منطقة إعلانية



منطقة إعلانية




منطقة إعلانية





«الزراعة» تُلزم التعاونيات بدفع 50% من سعر «الذرة» قبل الاستلام


الوزارة تتفاوض على الكميات النهائية.. وتحديد الأسعار قبل التوريد

 

ألزمت وزارة الزراعة الجمعيات التعاونية بدفع 50% من مستحقات الذرة الصفراء قبل استلامها من الفلاحين، فى حين مازالت تتفاوض على تحديد سعر للتوريد بما يتوافق مع تكاليف الإنتاج، والكميات المستهدف استلامها من المزارعين.

قالت الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية، إن الجمعيات التعاونيات فى القرى والمراكز بالمحافظات المختلفة ستتولى شراء محصول الذرة من الفلاحين خلال الموسم الحالى.

أوضحت محرز، أن الوزارة كلفت الجمعيات بدفع 50% من سعر الكميات التى سيتم الاتفاق عليها مع الفلاحين، على أن يتم دفع باقى القيمة عقب التوريد مباشرة.

لفتت إلى أن الجمعيات التعاونية ستتولى شئون التوريد الموسم الحالى، والوزارة تدرس إنشاء شركة خاصة لتسويق المحصول خلال المواسم المقبلة إذا سمح الوضع بذلك.

بحثت الوزارة فى الفترة الماضية عن شركات خاصة للتعاقد معها من أجل تسويق محاصيل حبوب الأعلاف لصالح مصانع الأعلاف المحلية، لكنها لم تستمر فى ذلك بسبب وجود عقبات منعت من ذلك بعد فشل فكرة التسويق الموسم الماضي.

كانت الوزارة قد تعاقدت مع الشركة المصرية للتنمية الزراعية التابعة للبنك الزراعى المصرى على تسويق 1.1 مليون طن ذرة صفراء لصالح اتحاد منتجى الدواجن، لكن اتجاه الفلاحين لفرم المحصول حال دون ذلك.

أشارت محرز، إلى أن الوزارة تسعى لزيادة المساحات المنزرعة من محصول الذرة بشكل عام على حساب محصول الارز بعد تقليص المساحات المنزرعة من الأخير إلى 820 ألف فدان فقط فى الموسم الحالي.

وارتفعت المساحات المنزرعة من محصول الذرة فى الموسم الحالى إلى 3.4 مليون فدان من جميع الأصناف، مقابل 2.5 مليون فدان خلال الموسم الماضى منها نحو 540 ألف فدان ذرة صفراء مقابل 550 ألفًا الموسم الماضى.

وقال على عودة، رئيس الجمعية العامة للائتمان الزراعى، إن الوزارة ستعقد اجتماعًا من الجمعيات التعاونية الأيام المقبلة لتحديد الأسعار النهائية للتوريد من الفلاحين والكميات التى يحتاجها اتحاد منتجى الدواجن.

أضاف أن الجمعيات على استعداد لتسويق كامل إنتاج الموسم الحالى من الذرة الصفراء والشامية، خاصة وأن الأخيرة تدخل فى صناعة الأعلاف بعد معالجتها بإضافات مُعينة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية


804.64 0.99%   7.89
16473.25 %   215.59
16348.55 1.06%   172.14
2062.11 1.36%   27.59

نرشح لك


https://alborsanews.com/2018/07/11/1115299