منطقة إعلانية



منطقة إعلانية




منطقة إعلانية





صندوق تأمين طلبة الأزهر ينتظر موافقة ” الوزراء “


صندوق تأمين طلبة الأزهر ينتظر موافقة «الوزراء»
«رمضان»: 40 ألف جنيه تعويضاً فى حالة الوفاة لأى سبب
تنتظر الهيئة العامة للرقابة المالية، موافقة مجلس الوزراء على الصيغة النهائية للنظام الأساسى لصندوق التأمين على طلاب الأزهر.
وقال هشام رمضان، مستشار الهيئة العامة للرقابة المالية لشئون التأمين، إنَّ الهيئة والاتحاد المصرى لشركات التأمين فى انتظار الموافقة على النظام الأساسى للصندوق، بعد التوصل لصيغته النهائية بالتنسيق مع مشيخة الأزهر.
أضاف «رمضان»، فى تصريح خاص لـ«البورصة» على هامش الحلقة النقاشية التى عقدتها الهيئة لمناقشة مبادرة «معاً من أجل مستقبل أفضل لصناعة التأمين»، أنَّ الصندوق سيوفر الحماية التأمينية لطلاب وطالبات المعاهد الأزهرية وكذا جامعة الأزهر.
وأشار إلى أن الصندوق يغطى الطالب ضد خطر الوفاة لأى سبب لتعويض تصل قيمته إلى 40 ألف جنيه، فيما يصل عدد المستفيدين من التغطية لما يزيد على 2 مليون طالب بالمعاهد والكليات الأزهرية.
من جانبه، أعلن الدكتور محمد عمران، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية على هامش الجلسة النقاشية، أنَّ الهيئة بصدد إعداد مشروع متكامل للتأمين على طلاب المدارس والجامعات بالتنسيق مع وزارتى التعليم والتعليم العالى.
أضاف «عمران»، أنَّ المشروع يغطى نحو 24 مليون طالب وطالبة بمراحل التعليم ما قبل الجامعى والجامعى ضمن خطة الهيئة الاستراتيجية لتطوير قطاع التأمين بالاستفادة من مبادرات الشمول المالى التى تسعى الحكومة لتنفيذها.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsanews.com/2018/07/17/1116896