منطقة إعلانية



منطقة إعلانية




منطقة إعلانية





«أبكس _ مصر» تخطط لمضاعفة أقساطها المسندة بنهاية العام


المدير التنفيذى لـ«البورصة»: نفاوض «قناة السويس» و«آروب» لضمها لقائمة المتعاقدين مع الشركة

توسعات لـ«أبكس اﻷردنية» بالسوقين الجزائرى والتركى الفترة المقبلة

 

تستهدف شركة أبكس _ مصر لوساطة إعادة التأمين مضاعفة حجم أقساطها المسندة من السوق المصرى لشركات اﻹعادة العالمية إلى 25 مليون جنيه بنهاية العام الحالى.

وقال خالد السيد المدير التنفيذى للشركة، إن إجمالى اﻷقساط المسندة عبر شركته للسوق العالمى سجل 12 مليون جنيه نهاية 2017، و8 ملايين نهاية الستة أشهر الأولى من العام الحالى.

أضاف السيد فى تصريحات لـ«البورصة»، أن «أبكس مصر» لوساطة إعادة التأمين حصلت على الترخيص رقم 65 من الهيئة العامة للرقابة المالية العام قبل الماضى، وبدأت نشاطها فعليا بالسوق المصرى فبراير من العام الماضى.

وبحسب المدير التنفيذى للشركة تخطط «أبكس _ مصر» لاستكمال رأسمالها المدفوع بقيمة مليون جنيه قبل انتهاء المدة القانونية المحددة بخمس سنوات من تاريخ الحصول على الترخيص وفقاً لقانون اﻹشراف والرقابة على التأمين فى مصر رقم 10 لسنة 1981.

ورهن استكمال رأس المال بتوسعات الشركة، ﻻفتا إلى أن قرار المساهمين بتملك مقر إدارى للشركة من شأنه التعجيل بزيادة رأس المال لدعم توسعات الشركة بالسوق المصرى.

وتمتلك أبكس لوساطة التأمين اﻷردنية 75% من رأسمال «أبكس_ مصر لوساطة التأمين» مقابل 25% لمستثمر محلى.

وأشار إلى أن «أبكس _ مصر» ضمت مؤخرا شركتى مصر للتأمين التكافلى ممتلكات ومسئوليات والدلتا للتأمين إلى قائمة الشركات المتعاقدة معها بالسوق المصرى، وتفاوض شركتى «قناة السويس» و«آروب» لضمها إلى القائمة خلال الفترة المقبلة.

وبحسب السيد تضم قائمة الشركات التى تتعاقد معها حاليا نحو 16 شركة بتأمينات الممتلكات والمسئوليات من إجمالى 22 شركة تمارس النشاط بالسوق.

ولفت إلى أن «أبكس _ مصر» ترتبط بعلاقات قوية مع معيدى التأمين بالخارج لدعم عمليات اﻹعادة الاتفاقية والاختيارية الخاصة بالسوق المصرى.

أوضح أن قائمة شركات الإعادة العالمية التى تتعاقد معها »أبكس« بحسب شروط الهيئة العامة للرقابة المالية تضم مجموعة من كبار اللاعبين بسوق اﻹعادة منها «بى تى آر رى» والمملوكة لمنظمة الكوميسا، و«ميونخ رى» و«زيورخ رى» وهيئة اللويدز كما تضم من السوق اﻹفريقى «كينيا رى» و«كونتيننتال رى»، وتسعى الشركة لضم شركة بيركشاير اﻷمريكية للقائمة بعد موافقة هيئة الرقابة المالية.

فى سياق متصل قال السيد، إن «أبكس اﻷردنية » المساهم الرئيسى لـ« أبكس _ مصر » تخطط للتواجد بالسوقين الجزائرى والتركى خلال الفترة المقبلة، فيما تتواجد بأسواق اﻹمارات والسعودية وكينيا فضلاً عن مكاتب تمثيل بساحل العاج ونيجيريا والسودان.

على جانب آخر قال المدير التنفيذى لشركة أبكس _ مصر إن المنافسة السعرية بالسوق المصرى تؤثر سلبا على اتفاقيات اﻹعادة، منوها إلى رفض بعض معيدى التأمين العمل وفقا للاتفاقيات النسبية بسبب تزايد الخسائر الفنية لبعض الشركات بالسوق.

ورهن نجاج شركة إعادة التأمين الوطنية المزمع تأسيسها بوجود حصة الزامية تسند لها من السوق المحلى منوها إلى أن رأس المال المطلوب لتأسيس الشركة الجديدة لم يعد باﻷمر السهل للسوق المحلى خاصة بعد قرار البنك المركزى تحرير سعر الصرف فضلا عن تضمن دراسة الجدوى الخاصة بالشركة الوصول لنقطة التعادل للشركة بعد عشر سنوات من تأسيسها.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية


804.64 0.99%   7.89
16473.25 %   215.59
16348.55 1.06%   172.14
2062.11 1.36%   27.59

نرشح لك


https://alborsanews.com/2018/07/18/1117210