منطقة إعلانية



منطقة إعلانية




منطقة إعلانية





بروفايل : «طلعت مصطفى».. مطور المدن


«طلعت مصطفى القابضة» الاسم الذى عندما يذكر فيتبادر إلى الذهن المشروعات العقارية الكبرى والمجمعات المتكاملة والفنادق الفخمة أيضاً.
تخطو مجموعة طلعت مصطفى الخطوة الأولى ثم تمضى خلفها شركات التطوير العقارى.
شركة قناصة للفرص، تأخذ زمام المبادرة وتتحمل المخاطرة، تذهب بعيداً وتحط رحالها فى مناطق لم تكن لغيرها متوقعة.
تحب الانفراد بالبدايات تذهب إلى صحراء مهجورة، لا تلبث أن تتحول معمورة، بعد أن تكون بددت مخاوف المترددين من الذهاب لآفاق جديدة، يأتون من بعدها يثقون فى اختياراتها ولم لا وهى التى بدأت أوائل سبعينيات القرن الماضى على يد المهندس طلعت مصطفى وأولاده الثلاثة طارق وهانى وهشام.
بدأت المجموعة عملها فى نشاط المقاولات، لكن مع بداية الثمانينيات بدأ هشام طلعت مصطفى يخطط لدخول نشاط التطوير العقارى بعد موافقة الحكومة على دخول القطاع الخاص مجال توفير الإسكان للمواطنين فى ظل برنامج أطلق فى عام 1983.
وشرعت شركة طلعت مصطفى عام 1987 فى تنمية قرية الروضة الخضراء على مساحة 20 فداناً فى منطقة أبويوسف فى محافظة الإسكندرية – موطن العائلة – التى أسست فى العام التالى شركة الإسكندرية للاستثمار العقارى لتكون ذراعاً للمجموعة فى نشاط التنمية العمرانية، وطورت مشروع قرية «فيرجينيا بيتش» على مساحة 87 فداناً.
ثم وجدت الشركة فرصة لتوسيع هذا النموذج من خلال تطوير مجتمعات سكنية مماثلة كجزء من المدن التابعة على ضواحى القاهرة وبدأت عام 1994 فى بيع الوحدات السكنية بمجمعى «الماى فير» بمدينة الشروق، شرق القاهرة و«الربوة 1» بالشيخ زايد، غرب العاصمة.
ازدادت الرغبة لدى الشركة فى النمو لتعيش طوراً جديداً من مراحل التطور فى عمر الكيانات الاستثمارية وفى عام 1996 بدأت تطوير المرحلة الأولى من مشروعها الرئيسى مدينة «الرحاب 1» التى تقع فى القاهرة الجديدة، والتى تعد أول مجمع سكنى متكامل الخدمات والمرافق فى مصر.
فى يوليو 2006، بدأت الشركة مشروعاً جديداً تحت اسم «مدينتى» وربما هذا ليس مجرد للمشروع بقدر ما يعكسه من إحساس المطور بما ينجزه ولم لا إذا كان المشروع يقام على 8 آلاف فدان، واختار له المطور شعار» مدينتى.. مدينة عالمية على أرض مصرية « وصنف على أنه أكبر مدينة مغلقة متكاملة المرافق والخدمات بالشرق الأوسط ومن المتوقع استكمال المشروع بالكامل بحلول عام 2023.
وبالتزامن مع المشروعات العقارية التى نفذتها مجموعة طلعت مصطفى كانت تشيد فنادق ومنتجعات سياحية لتنويع مصادر الإيراد.
وتسعى المجموعة لتنفيذ مشروعات فندقية فى مرسى علم والأقصر وتوسعات فى شرم الشيخ، وعندما عرضت الحكومة أراضى فى العاصمة الإدارية الجديدة كانت طلعت مصطفى من الشركات التى اشترت أراضى فى أول طرح استثمارى وحصلت على 500 فدان وطرحتها دفعة واحدة على المشترين، ثم بدأ المطورون يتوافدون على أراضى العاصمة.
وفى نوفمبر من عام 2007 طرحت مجموعة طلعت مصطفى القابضة 395 مليون سهم عبر الاكتتاب العام والطرح الخاص بنسبة %16.5 و%83.5 ووصف الطرح وقتها بأنه الأكبر فى تاريخ البورصة المصرية.
وصارت طلعت مصطفى أكبر شركة تطوير عقارى مدرجة فى البورصة المصرية، ويبلغ رأسمال الشركة 20.653 مليار جنيه تقريباً، موزعاً على 2.7 مليار سهم.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: طلعت صطفى

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsanews.com/2018/08/07/1122218