منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






«حماية المنافسة»: مازلنا ندرس شكوى «كريم »و«أسطى» ضد «أوبر»


أعلن جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، أنه جارٍ العمل، حالياً، على دراسة شكوى تقدمت بها شركتا «Careem» و«أسطى» ضد شركة Uber بخصوص قيام الأخيرة بممارسات الهدف منها إقصاء المنافسين بالسوق.

وأضاف، فى بيان له اليوم الأربعاء، أنه سيتم الانتهاء من تلك الشكوى فى أقرب فرصة وإعلان نتائجها.

وكانت شركتا كريم وأسطى قد تقدمتا بشكوى منذ فترة؛ بسبب طرح أوبر عرضاً لفترة محدودة يتيح للكباتن تحصيل الأجرة بالكامل مع سداد عمولة أوبر البالغة نحو 20% من قيمة الرحلة.

أشار إلى أنه يتابع جيداً الممارسات التى تحدث على الساحة الاقتصادية المصرية، وتلك التى تحدث فى الخارج ولها أثر على السوق المصرى، فى إطار دوره الذى نص عليه القانون بإعداد الدراسات اللازمة عن الحالات الضارة التى تؤثر على السوق المصرى.

وأوضح أنه فى إطار متابعته للتطورات العالمية فى مجال المنافسة المتعلقة بالقضايا والتجارب التى تحدث فى الأجهزة النظرية وعرضها على الجمهور لخلق الوعى اللازم بثقافة المنافسة ومدى تأثيرها على الاقتصاد، فقد قام جهاز المنافسة فى سنغافورة بمنع اندماج كان مزمعاً حدوثه بين شركتى Uber وGrab، وهما شركتان لتقديم خدمة نقل المواطنين عبر التطبيقات المحمولة، بعد تخوف لجنة المنافسة والمستهلك فى سنغافورة من تأثير ذلك الاندماج على المنافسة الحرة بالسوق السنغافورية، ما يعنى صعوبة دخول منافسين جدد، والذى قد يؤدى إلى ارتفاع أسعار الخدمة وقلة جودتها المقدمة.

كما أعلن جهاز المنافسة بسنغافورة أن كلا الطرفين لم يُخطرا السلطات المختصة بذلك الدمج.

وانتشرت الفترة الأخيرة تصريحات عن صفقة استحواذ أو اندماج بين شركة أوبر وكريم، ما يستدعى ضرورة الحصول على موافقات حكومية فى الأسواق التى تعمل بها الشركتان ومنها مصر.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://alborsanews.com/2018/08/08/1122793