منطقة إعلانية



منطقة إعلانية




منطقة إعلانية





«الزراعة» تطرح 2775 أضحية بـ57 جنيهًا في الكيلو


أعلنت وزارة الزراعة، عن طرح 2775 رأس من العجول البلدية ضمن استعدادات موسم عيد الأضحى المقبل، بأسعار موحدة.

قالت الوزارة في بيان لها، إن الرؤوس موزعة بين 1919 رأس جاموس وأبقار، و856 رأس أغنام، وسيتم توفيرها في 13 محافظة عبر مزارعها ومحطاتها البحثية وجمعيات الإصلاح الزراعي بسعر موحد 57 جنيه للكيلو القائم.

أوضح البيان، أن الوزارة طرحت 416 رأس من عجول الجاموس في محافظة الشرقية بوحدة تحسين الإنتاج النباتي والحيواني بكفر الحمام، وجمعيات الإصلاح الزراعي لتسويق العجول بالزقازيق، وبلبيس، وههيا، وكفر صقر.

طرحت أيضًا 756 رأس من عجول الجاموس والأبقار والأغنام بمحافظة القليوبية من خلال محطة بساتين القناطر، ومزرعة جزيرة الشعير، ووحدتي تحسين الإنتاج النباتي والحيواني بجزيرة الشعير وقها.

في محافظة الإسماعيلية طرحت 79 رأس من عجول الجاموس والأغنام، في محطة البحوث، ومشروع تطوير النظم الزراعية بمحطة بحوث شرق القناه، و117 رأس أبقار وأغنام بمحافظة البحيرة من خلال وحدات تحسين الإنتاج النباتي والحيواني بأدفينا وصفط خالد، والبوصيلي.

طرحت كذلك 662 رأس من عجول جاموس بمحافظة المنوفية من خلال جمعيات الإصلاح الزراعي لتسويق العجول بشبين الكوم، وأشمون، فضلاً عن الجمعية المركزية، كذلك بمنفذ مشروعات الجمعية العامة بشبين الكوم.

طرحت الوزارة 161 رأس من العجول الجاموسي والبقري والأغنام بمحافظة كفر الشيخ من خلال محطة سخا، ودوار القرضا، ووحدة تحسين الإنتاج النباتي والحيواني بكفر الشيخ.

وأعلنت عن طرح 528 رأس من عجول الجاموس والأغنام بمحافظة الفيوم من خلال وحدة تحسين الإنتاج النباتي والحيواني بطامية، وجمعيات الإصلاح الزراعي لتسويق العجول المركزية، وطامية، وابشواي، والفيوم.

كما طرحت 11 رأس من العجول البقري والجاموسي والأغنام بمحطة بحوث سدس ببني سويف، و 12 رأس من الأغنام بمحطة بحوث ملوي بمحافظة المنيا، و10 رؤوس من الأغنام بمحطة البحوث بمحافظة أسيوط، و9 رؤوس من الجاموس بوحدة تحسين الإنتاج النباتي والحيواني بشندويل بمحافظة سوهاج، و10 رؤوس من الأغنام بوحدة تحسين الإنتاج النباتي والحيواني بالمطاعنة بمحافظة الأقصر، و4 رؤوس من الأغنام بمحطة البحوث بالوادي الجديد.

قال عز الدين أبو ستيت، وزير الزراعة، إن الطروحات تأتي حرصاً من الوزارة على تخفيف العبء عن كاهل المواطنين مع حلول عيد الأضحى المبارك، بحيث يتم البيع مباشرة للمواطنين دون تدخل التجار، والحد من أي فرص للتلاعب بالأسعار .

قال حامد عبد الدايم، إن الأعداد التي تطرحها الوزارة خارج استعدادات جمعيات لتعاون الزراعي، والتي طرحت كميات تقترب من 40 ألف رأس الموسم الماضي.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsanews.com/2018/08/09/1123124