منطقة إعلانية



منطقة إعلانية




منطقة إعلانية





رئيس مجلس إدارة المجموعة: “مارسيليا” تستثمر 20 مليار جنيه خلال 5 سنوات


 نسعى لإقامة مشروع سياحى على مساحة 100 فدان بالساحل الشمالى 
 مليار جنيه مبيعات مستهدفة خلال العام الحالى 
قال شريف حليو رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات مارسيليا، إن الشركة تستهدف استثمار أكثر من 20 مليار جنيه خلال الخمس سنوات القادمة فى مشروعات بالإسكندرية والساحل الشمالى والعين السخنة والقاهرة ونستهدف مشروعات جديدة بالعلمين الجديدة والعاصمة الإدارية والمنصورة الجديدة والأردن.
أضاف لـ«البورصة»، أن الشركة تستهدف الاستثمار فى العنصر البشرى بتوفير فرص عمل لا تقل عن 15 ألفاً فى مختلف مراحل تنفيذ مشروعاتنا المستقبلية.
تابع: نسعى لتغيير خريطة الساحل الشمالى بمشروعات بأيدى مصرية وخبرات عالمية ولتطوير مشروعات سياحية متكاملة للوصول بمشروعاتنا إلى العالمية وتم اختيار موقع متميز لمشروع مرسيليا بيتش 4 بالمربع الذهبى لخليج سيدى عبدالرحمن الساحر بإطلالة مميزة على أفضل بحر فى الساحل الشمالى».
ويعد «مرسيليا بيتش 4» من أهم استثمارات المجموعة بالمنطقة حيث تبلغ قيمة استثماراته 3 مليارات جنيه بمختلف مراحله ويتكون المشروع من 3 مراحل تم تسليم المرحلة الأولى بالكامل فى بداية إنطلاق الموسم الصيفى 2017، والتى تضم 769 وحدة.
ومن المقرر تسليم المرحلة الثانية من المشروع والتى تضم 817 وحدة فى 2020 بعد نفاد جميع وحدات المرحلة الأولى بالكامل، وجار البيع بالمرحلة الثالثة من المشروع والتى تضم 360 وحدة مع قرب نفاد وحدات المرحلة الثانية بالكامل
وتتضمن مشروعات الشركة «بلوباى آسيا السخنة» والمطروح للبيع فى مرحلته الثانية بعد نفاذ وتسليم مرحلته الأولى بالكامل على أن يتم تسليم المرحلة الثانية فى 2020 وتم بيع 20 % من هذه المرحلة، بالإضافة إلى مشروع «مرسيليا علم الروم ريزورت»، والذى نفذت كامل وحدات مرحلته الأولى وسوف يتم طرح المرحلة الثانية منه مطلع 2019.
كما تم استكمال تسليم المرحلة الأولى من مشروع «علم الروم ريزورت»، والذى يضم 176 وحدة، ومن المستهدف أن يتم تسليم وحدات المرحلة الثالثة من مشروع مرسيليا لاند العلمين بالساحل الشمالى فى 2019.
عن الموقف البيعى للمشروعات الجارى تنفيذها تم بيع ما يزيد على %88 من المرحلة الثانية من مشروع مرسيليا بيتش 4 وحوالى %20 من المرحلة الثانية.
كما تعمل الشركة على تطوير مشروع «حياة مرسيليا»، والذى يعد أول مدينة رأسية متكاملة بمدخل الإسكندرية الجديد والذى يحمل ثقافة معمارية جديدة من بين المدن الرأسية والاستغلال الأمثل للمساحات.
ويشتمل المشروع على فندق سياحى بإدارة عالمية لمجموعة فنادق سيتى ماكس يعلوه مركز تجارى متكامل، بالإضافة إلى أبراج إدارية وطبية بخدمات متكاملة تحقق رغبات وأذواق مختلف العملاء ونادى رياضى.
الجدير بالذكر، أن المشروع يضم تحالف من أكبر الاستشاريين لتصميم وتنفيذ وإدارة المشروع لأول مرة بالإسكندرية ومنها: مكتب ديزاينولوجى بلجيكا – مصر ومكتب صبور للاستشارات الهندسية وشركة JLL العالمية لدراسات الجدوى ومجموعة فنادق سيتى ماكس العالمية التى تعمل على إدارة الفندق الـ 5 نجوم الذى يتضمنه المشروع.
وتمتد خطة الشركة التوسعية لإنشاء مشروع فى العين السخنة «بلوباى آسيا السخنة» والذى يضم ممشى بحرى ومنطقة تصوير فوتوغرافى وغابة ترفيهية وبحيرة أسماك.
وتم تسليم المرحلة الأولى من المشروع بالكامل والتى تضم 782 وحدة فى أبريل 2017، وتم فتح البيع بالمرحلة الثانية فى منتصف العام الماضى على أن يتم تسليمها العام المقبل.
بالإضافة إلى مشروع مرسيليا علم الروم ريزورت بشارع علم الروم أحد أشهر شوارع مرسى مطروح وتحتوى على أكبر ملاهى مائية بمطروح يقصدها المصطافين من جميع أنحاء مرسى مطروح.
وتضم مشروعات الشركة منتجع «مرسيليا لاند العلمين» بالكيلو 107 منطقة مارينا العلمين والذى أصبح الآن وسط أكبر حراك سياحى يشهده الساحل الشمالى الفترة الحالية بعد تخطيط مدينة العلمين الجديدة.
أضاف حليو، أن مرسيليا لاند العلمين تحتوى على أكبر أكوا بارك بالساحل الشمالى جعلت منها علامة جذب لمعظم المصطافين ورواد الساحل الشمالى، مشيراً إلى طرح المرحلة الثالثة من المشروع للبيع خلال العام المنقضى.
تستهدف مجموعة مارسيليا مبيعات خلال العام الحالى بقيمة مليار جنيه بزيادة %100 عن العام الماضى، وقامت مارسيليا بتطوير 2 مليون متر مربع من الأراضى والمدن المتكاملة من بنية تحتية ومرافق وخدمات.
وقال حليو، إن الشركة تعمل على عدة مشروعات منها الشراكة المصرية الإماراتية فى مشروع مدينة نصر التى تتعاون فيه مرسيليا مع شركة أملاك الإماراتية التابعة لحكومة دبي، وذلك تحت رعاية إحدى شركات البنك الأهلى المصرى باستثمارات تتجاوز 10 مليارات جنيه.
بالإضافة إلى مشروع «مرسيليا البحر الميت – الأردن» الذى من المستهدف إقامته بالتعاون مع إحدى النقابات الحكومية الأردنية على مساحة 10 أفدنة على ساحل البحر الميت مباشرة.
وقال حليو: نخطط لعقد شراكة مع أحدى شركات التطوير العمرانى لإقامة مشروع سياحى على مساحة 100 فدان بسيدى عبدالرحمن -الساحل الشمالى و300 فدان شراكة بمنطقة الضبعة على البحر مباشرة، ونستهدف استثمار 50 فداناً إمتداداً لمنتجع مرسيليا لاند العلمين لتتربع مرسيليا على عرش مملكة الساحل الشمالى».
أضاف: نمتلك أيضاً أرض بمساحة 50 فداناً امتداداً لمشروع مرسيليا علم الروم ريزورت بمحافظة مرسى مطروح وأرض بنظام الشراكة بالإسكندرية فى منطقة ميامى على الكورنيش مباشرة فى منطقة سياحية تسمى بير مسعود وأمام جزيرة الدهب.
ووفقاً لرئيس مجلس إدارة الشركة تسعى مارسيليا لشراكة جديدة مع هيئة المجتمعات العمرانية مع دراسة عدة فرص استثمارية بالعلمين الجديدة والعاصمة الإدارية والمنصورة الجديدة والصعيد.
وقال إن الشركة تسعى لمشاركة الدولة فى المشروعات الخدمية التى تقدمها فالحكومة والتى تعمل على تحسين بيئة الاستثمار.
عن الوضع الحالى للسوق العقارى المصرى قال: أولاً لابد أن نشيد بالخطوات والإجراءات الجريئة التى اتخذتها الحكومة تجاه القرارات الإصلاحية الاقتصادية، ومما لاشك فيه أن تلك الإصلاحات أصابت السوق العقارية بتقلبات قاسية وحالة من عدم الاستقرار، ولكن تختلف قدرة الكيانات والمؤسسات العقارية على استيعاب تلك المتغيرات.
وأوضح أن وضع سوق العقار المصرى الفترة الأخيرة كان سلاحاً ذو حدين فبرغم التحديات، إلا أنه يظل فرصة جيدة للشركات لإعادة تهيئة كيانها الإدارى والتنظيمى تماشياً مع المستجدات بالقطاع العقارى وتأهباً لطفرة عقارية.
أضاف أن أبرز المشكلات التى تواجه الاستثمارات بالساحل الشمالى هى تعدد الجهات الإدارية المسئولة عن استخراج التراخيص داخل نطاق الساحل الشمالى ما بين محافظة مطروح وهيئة التنمية السياحية، علاوة على طول وتعقد إجراءات التراخيص الخاصة بالمرافق وعدم توافر التنسيق الكامل بين الجهات المعنية، بالإضافة إلى عدم توافر الرقابة الكاملة على الإعلانات التى تروج للمشروعات العقارية بالساحل الشمالى، مما قد يوفر عدم المصداقية فى الخدمات التى تعرضها بعض شركات التطوير العقارى ويعرض العملاء لمشروعات ربما تكون وهمية ومن ثم إصابة مشروعات الساحل الشمالى ككل بسمعة سيئة.
كما أن فرض المزيد من الضرائب والرسوم على القطاع العقارى يضعف من عزيمة المطورين العقاريين فى البحث وراء فرص جديدة للتشييد والتطوير.
لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsanews.com/2018/08/12/1123632