منطقة إعلانية



منطقة إعلانية




منطقة إعلانية





الرئيس اليمنى يوجه الشكر للرئيس السيسى والشعب المصرى لمواقفهما المشرفة والثابتة تجاه بلاده


وجه الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي والشعب المصري لمواقفهما المشرفة تجاه بلاده ودعم الشرعية الدستورية فى اليمن.
وأشاد الرئيس اليمنى – خلال المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقد مع الرئيس عبد الفتاح السيسي عقب انتهاء مباحثاتهما اليوم الإثنين – بحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة خلال زيارته للقاهرة، مشيرا إلى أن الدعم المصري لبلاده سيتواصل حتى استعادة الاستقرار فى اليمن وهو ما سينعكس بشكل إيجابى على استقرار المنطقة.
وأضاف هادى أن موقف مصر تجاه بلاده يستهدف استعادة الشرعية وهو يعد امتدادا للموقف المصري الداعم لبلاده منذ الثورة اليمنية، لافتا إلى أن مصر دائما تدافع بصلابة عن قضايا الأمة العربية .
ووجه الرئيس اليمنى الشكر لمصر – حكومة وشعبا – لاحتضانها عشرات الآلاف من المواطنين اليمنيين الذين اضطرتهم ظروف الحرب إلى مغادرة بلادهم ، منوها إلى أن ذلك الموقف ليس غريبا على مصر.
وقال إنه أطلع الرئيس عبد الفتاح السيسي على تطورات الأوضاع على الساحة اليمنية والجهود المبذولة لاستعادة الشرعية فى بلاده ، مشيرا إلى أن التعاون المشترك سوف تكون له أثار إيجابية لصالح البلدين .
وأضاف هادى أن مباحثاته مع الرئيس السيسي تناولت تطورات الأوضاع على الساحة اليمنية وعددا من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وخاصة المخاطر التي تهدد أمن البحر الأحمر نتيجة تهديدات مليشيات الحوثي المدعومة من إيران .
وأكد الرئيس اليمنى أن ” استقرار مصر يهم كل عربي لإنها ركيزة الاستقرار والسلام والأمن فى المنطقة، مبديا تطلعه لإنهاء الحرب وطي صفحة الانقلاب الذي قام به الحوثيون ببلاده.
وأشار هادى إلى أن المباحثات تطرقت أيضا إلى القضية الفلسطينية، مشددا على أنه لن يكون هناك سلام فى المنطقة دون قيام الدولة الفلسطينية .
وأبدى الرئيس اليمنى ثقته بقدرة مصر على تجاوز كافة التحديات وتولى دورها القيادي والريادي فى المنطقة العربية، مشددا على أن الأمة العربية معنية بتوحيد صفوفها لمواجهة المخاطر التي تهددها ومن بينها تهديدات الإرهاب والتطرف وإيران .
واختتم الرئيس اليمنى حديثة مؤكدا على أن “اليمنيين يعولون كثيرا على دور مصر لتسوية أزمة بلادهم “.

المصدر : أ.ش.أ

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsanews.com/2018/08/13/1124406