منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






20 % تراجعًا فى أسعار الخضراوات بأسواق الجملة مع انخفاض الطلب 


تراجعت أسعار الخضراوات والفاكهة بنسب متفاوتة في معظم الأصناف عقب عودة الحركة للأسواق عقب إجازة عيد الأضحى؛ نتيجة تراجع المبيعات.
قال جمال وليان، سكرتير شعبة الخضراوات والفاكهة في غرفة القاهرة التجارية، إن انخفاض الأسعار جاء تزامنا مع حالة الركود التي أصابت المبيعات مع بداية اﻷسبوع الحالي نظرا إلي سفر معظم الأسر لقضاء إجازة عيد الأضحى في المصايف.
أوضح أن التأثير الأكبر كان على الفاكهة، في أسواق الجملة، والتي توقفت بصورة شبه تامة منذ بدء إجازة عيد الأضحى.

أضاف محمد حسام، تاجر خضراوات في سوق عين شمس، إن أسعار الخضراوات تراجعت بشكل ملحوظ خلال هذه الفترة وعلى الأخص في أسعار الكوسة، والتي انخفضت من 15 إلي 7 جنيهات فقط.

أشار محروس أبوبكر، تاجر فاكهة، إلى أن تراجع حركة المبيعات في الفاكهة خلال هذه الفترة تسببت في ارتفاع نسبة الهادر لدى التجار، وتعرض الفاكهة للتلف.

وأوضح أن أسعار الجوافة تراجعت إلى 8 جنيهات بدلاً من 10 و12 جنيهًا للكيلو في الأسواق، لكن العنب حافظ على سعره مع قرب انتهاء الموسم.

وتراجعت معظم الخضراوات في أسواق الجملة، حيث تراجعت أسعار الطماطم 50 قرشا، ليتراوح سعرها بين 2 و5 جنيهات، انخفضت البطاطس جنيهين، ليسجل الكيلو 4 و5.75 جنيه، وانخفض البصل جنيها، ليتراوح بين 2.5 و3.5 جنيه.

كما تراجعت الكوسة 3 جنيهات لتتراوح بين 4 و6 جنيهات، بينما تراجع الباذنجان البلدي الرومي 50 قرشا ليتراوح سعره حاليا بين 1.5 إلى 3 جنيهات، وانخفضت الفاصوليا الخضراء 5 جنيهات، حيث سجل سعر الكيلو بعد العيد 20 و25 جنيها.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://alborsanews.com/2018/08/26/1126495