منطقة إعلانية



منطقة إعلانية




منطقة إعلانية





«gig» تجدد تصنيفها الائتمانى للعام الثامن على التوالى من وكالة «AM Best»


جددت شركة المجموعة العربية المصرية للتأمين «gig» تصنيفها الائتمانى للعام الثامن على التوالى من وكالة «AM Best» عند مستوى ++B للتصنيف المالى وbbb للتصنيف الائتمانى مع نظرة مستقبلية مستقرة لكلا التصنيفين.

قال بيان صحفى للشركة إنه تم الإعلان رسميا عن تجديد التصنيف على موقع الوكالة على شبكة الإنترنت حيث أشادت فيه وكالة التصنيف بشكل كبير بالوضع المالى القوى للمجموعة ومعدلات الأداء والربحية الفنية المنفردة.

ووفقا البيان تم تجديد التصنيف بعد عملية مراجعة استمرت لعدة أشهر شملت دراسة تفصيلية لكافة الجوانب المالية والفنية بما فى ذلك معدلات كفاية رأس المال والمخصصات الفنية وبرامج إعادة التأمين و الاستثمارات إضافة إلى هيكل إدارة المخاطر المؤسسية بالمجموعة.

كانت وكالة Moodys للتصنيف الائتمانى قد قامت فى وقت سابق من هذا العام برفع التصنيف الائتمانى للمجموعة لدرجة Ba3 وهى درجة تفوق بشكل كبير التصنيفات الممنوحة من الوكالة لكافة المؤسسات المالية المصرية المصنفة..

وذكر البيان أن شركة المجموعة العربية المصرية للتأمين «gig» تعد شركة التأمين المصرية الوحيدة الحاصلة على تصنيف ائتمانى من إثنين من أشهر وكالات التصنيف فى العالم وهما « Moody»s و AM Best».

أوضح البيان أنه من المتوقع أن يساهم التحسن الواضح لكافة المؤشرات الاقتصادية والاستقرار السياسى والأمن فى تحسين نظرة وكالات التصنيف لمصر ولسوق التأمين المصرى وهو ماسوف ينعكس بشكل إيجابى فى مزيد من التحسن لتصنيف الشركة المستقبلى فى القريب العاجل.

تابع البيان: «على الرغم من كون الحصول على تصنيف ائتمانى من كبرى وكالات التصنيف الائتمانى فى العالم تعد عملية معقدة إلا أن المجموعة العربية المصرية للتأمين”gig” تضع هذا الهدف فى صدارة أهدافها الإستراتيجية وذلك فى إطار سعيها المستمر أن تظل دائما الشريك القوى الذى يمكن الوثوق به والذى يوفر أعلى معدلات الأمان المالى للعملاء وبمعايير عالمية”.

يذكر أن المجموعة العربية المصرية للتأمين “gig” هى شركة تأمين ممتلكات ومسؤليات مصرية تابعة لمجموعة الخليج للتأمين »gig « والتى تتخذ من دولة الكويت مقرا» لها والتى تعد بدورها أحد أكبر اللاعبين فى سوق التأمين فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والحاصلة على تصنيف إئتمانى ممتاز «A» من وكالة «AM Best » والمملوكة لاثنين من أكبر الكيانات المالية وهما «شركة مشاريع الكويت كيبكو” وشركة “فيرفاكس” الكندية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية


804.64 0.99%   7.89
16473.25 %   215.59
16348.55 1.06%   172.14
2062.11 1.36%   27.59

نرشح لك


https://alborsanews.com/2018/08/29/1127969