منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






ننشر اشتراطات إنشاء “محطات طاقة شمسية” بنظام صافى القياس حتى 20 ميجاوات


تصنيف الشركات بناءً على خبراتها..وشهادات التأهيل سارية لمشروع واحد محدد القدرة

حظر التعامل مع الشركة حال الاخلال بالتعاقد لمدة 12 شهراً

الشركات ملتزمة بضمان شامل على الأنظمة بحد أدنى 24 شهراً

أصدرت هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة اشتراطات تأهيل الشركات العاملة فى مجال انظمة الخلايا الشمسية المتصلة بالشبكات الكهربائية للقدرات من 500 كيلووات وحتى 20 ميجاوات بنظام صافى القياس.

وحصلت “البورصة” على نسخة من اشتراطات هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة لتأهيل الشركات، ووفقاً للبند الأول فى الاشتراطات.

وسيتم تصنيف الشركات بناءً على خبراتها السابقة للعمل فى مجال أنظمة الخلايا الشمسية المتصلة بالشبكة للقدرات من 500 وحتى 20 ميجاوات بنظام صافى القياس اعتباراً من أغسطس 2018.

وحدد البند الثانى المستندات المطلوبة للتأهيل، ويحق للشركات التى تم تأسيسها طبقاً للقانون المصرى والسابق حصولها على شهادات التأهيل فى مجال توريد وتركيب وصيانة أنظمة الخلايا الشمسية للقدرات حتى 500 كيلووات أو أى شركة تم تأسيسها حديثاً ولم يسبق لها الحصول على شهادة تأهيل التقدم بطلب للرئيس التنفيذى لهيئة الطاقة المتجددة.

وكذلك تتقدم بالهيكل التنظيمى للشركة ويتضمن السيرة الذاتية للعاملين بالشركة، ومدير المشروعات ومهندس التصميمات والمديرين الفنيين وفنيي التركيبات.

ويجب أن تتقدم الشركات بقائمة مهمات أنظمة الخلايا الشمسية التى تستخدمها فى المشروعات مع إرفاق شهادات الاختبار الخاصة بهذه المهمات وفقاً للمواصفات العالمية.

وكذلك تقديم سابقات الخبرة للشركة خلال الثلاث سنوات السابقة مع تقديم تقرير فنى مفصل عن المشروع بعد انتهاء تشغيله وتركيبه وذلك للتحقق من جودة المشروع المنفذ.

كما أن شهادة التأهيل سارية لمشروع واحد يحدد من قبل الشركة الراغبة، وفى حالة الرغبة فى تنفيذ مشروع آخر تتقدم الشركة للحصول على شهادة تأهيل أخرى لهذا المشروع، ويسرى نظام التأهيل لكل مشروع على حدة لمدة 3 سنوات وبعدها يتم النظر فى وضع تصنيف للشركات المؤهلة إلى فئات.

وحدد البند الرابع حالات إلغاء شهادة التأهيل، ويتضمن إلغاء الشهادة حال مخالفة شرط أو شروط التأهيل السابقة ومنها “مخالفة أى من التعاهدات أو الالتزامات، وإغفال عوامل الأمان الكهربائية، واستخدام معدات غير مطابقة للمواصفات الفنية أو القياسية.

وفى حالة إخلال الشركات أو التحالفات بالالتزامات التى حصلت من خلالها على شهادة التأهيل لتنفيذ مشروع محدد أو وجود شكوى من العميل تتعلق بجودة أو كفاءة النظام المركب من قبل الشركة، يحق لهيئة الطاقة المتجددة مخاطبة الشركة للالتزام بما ورد فى المستندات المقدمة للحصول على شهادة التأهيل وتلافى العيوب فى النظام خلال15 يوم عمل.

وفى حالة عدم الالتزام خلال 30 يوما من تاريخ طلب الإيضاحات، يتم وضع الشركة أو التحالف فى قائمة الشركات المحظور التعامل معها للقدرات فوق 500 كيلووات وحتى 20 ميجاوات لمدة 12 شهراً.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://alborsanews.com/2018/09/08/1130552