منطقة إعلانية



منطقة إعلانية




منطقة إعلانية





“التضامن” تفتتح معهداً للتدريب وبحوث الصحة بالإسكندرية


افتتحت وزارة التضامن الاجتماعى، اليوم (الأحد)، معهد التدريب والبحوث للصحة الإنجابية، التابع للجمعية المصرية لتنظيم الأسرة، وذلك على هامش تدشين حملة مشروع «2 كفاية» للتوعية بالقضية السكانية بالإسكندرية.

وقالت غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، إنَّ المركز له دور كبير فى التدريب على تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية، وأسهمت وزارة التضامن الاجتماعى من خلال منحة من صندوق إعانة الجمعيات فى تطويره للدور المهم الذى يقوم به.

ولفتت »والى” إلى أن الجمعية المصرية لتنظيم الأسرة لها فروع فى أكثر من 20 محافظة على مستوى الجمهورية. وتبلغ مساحة المعهد 4 آلاف متر، ويتكون من مبنيين الأول منهما هو المبنى السويسرى، وهو عبارة عن دور أرضى، ودورين علويين، وهو على مساحة 500 مترٍ، وبه قاعة للاستراحة وقاعتين إحداهما للتدريب والأخرى للاجتماعات، أما الدور الأول فيتكون من 19 غرفة فيما يخصص الدور الأول للإقامة.

جاء ذلك على هامش احتفال الوزارة بإطلاق الحملة الإعلامية التمهيدية لمشروع «2 كفاية» من مكتبة الإسكندرية الذى تم تدشينه فى إطار الاستراتيجية السكانية للدولة وبشراكة وثيقة مع وزارة الصحة والسكان، وبالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان.

ويهدف «2 كفاية» إلى الحد من الزيادة السكانية بين الأسر المستفيدة من برنامج تكافُل مستهدفاً 1.148.861 سيدة تتراوح أعمارهن بين 18 و49 عاماً.

حضر الافتتاح الدكتور طلعت عبدالقوى، رئيس الاتحاد العام للجمعيات وعدد من أعضاء مجلس النواب وأعضاء مجلس إدارة الجمعية المصرية لتنظيم الأسرة، وفريق عمل مشروع «2 كفاية» وعدد من المتطوعين.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsanews.com/2018/09/09/1130815