منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



انعقاد اللجنة الوزارية المصرية السودانية نهاية الشهر الجارى


«أرمانيوس»: إقامة معرض للأدوية فى الخرطوم وإنشاء مصنعين باستثمارات مشتركة

 

تعقد اللجنة الوزارية المصرية السودانية اجتماعاً، نهاية الشهر الجارى، تمهيداً للقمة الرئاسية التى ستعقد فى الخرطوم بين الرئيس عبدالفتاح السيسى، ونظيره السودانى عمر البشير، فى شهر أكتوبر المقبل.

وقال رياض أرمانيوس، رئيس مجلس الأعمال المصرى السودانى، إنَّ علاقات الشراكة بين البلدين مهمة جداً، وتشهد الفترة الحالية استقراراً، وتحقيق عدة نجاحات فى مجالات التجارة والاستثمار.

أضاف «أرمانيوس» لـ«البورصة»، أن التقارب السياسى بين البلدين يكون له مردود إيجابى على العلاقات المشتركة، وفى مختلف المجالات بجانب إزالة جميع المعوقات التى تواجه الملف الاقتصادى.

وأشار إلى أن وزارة الصحة ستعقد معرضاً للأدوية والمستلزمات الطبية المصرية فى الخرطوم خلال الشهر الجارى.

ولفت «أرمانيوس» إلى أنه من المقرر أن تزور وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد مصنعين لإنتاج الأدوية تحت الإنشاء فى السودان باستثمارات مصرية سودانية.

ومن المتوقع الانتهاء من إنشاء تلك المصانع، خلال العام المقبل، حال تجهيز البنية التحتية خاصة بقطاع الكهرباء بعد الانتهاء من الربط الكهربائى بين مصر والسودان.

ولفت إلى أن أحد المصنعين سيتخصص فى إنتاج أدوية التهاب الكبد الوبائى بجانب إنتاج عدة أدوية أخرى.

وطالب «أرمانيوس» بضرورة حل أزمة تصدير المواد الغذائية إلى السودان، مشيراً إلى أن هناك مباحثات وإجراءات إدارية لتوحيد المواصفات، متوقعاً حل تلك الأزمة قريباً.

وأصدر السودان قراراً بحظر استيراد المنتجات الغذائية من مصر منذ سبتمبر 2016، تضمن منع استيراد مزيد من المنتجات الزراعية المصنعة فى مصر؛ بسبب مخاوف تتعلق بالسلامة والصحة العامة.

ويبلغ حجم التجارة بين مصر والسودان نحو 632 مليون دولار، ويستهدف المجلس مضاعفة هذا الرقم الفترة المقبلة.

ويسعى مجلس الأعمال لإقامة المنطقة الصناعية المصرية فى الخرطوم على مساحة 2 مليون متر خلال الفترة المقبلة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsanews.com/2018/09/09/1130854