منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






” البيئة ” تعلن الانتهاء من إعداد الخريطة التفاعلية لمخاطر التغيرات المناخية


قال المهندس طارق شلبي مدير عام المخاطر والتكيف بالإدارة المركزية للتغيرات المناخية إنه سيتم الانتهاء من تنفيذ الخريطة التفاعلية لمخاطر وتهديدات التغيرات المناخية على مصر بحلول 2020، وذلك بناء على البروتوكول الذي تم توقيعه بين جهاز شئون البيئة وإدارة المساحة التابعة للهيئة الهندسية بوزارة الدفاع بالتعاون مع معهد التغيرات المناخية بوزارة الموارد المائية والري والهيئة العامة للأرصاد الجوية وعدد من الجهات المعنية.
وأضاف شلبي – في تصريح اليوم الأربعاء  على هامش ورشة عمل التي تنظمها وزارة البيئة بالتعاون مع مؤسسة (فريدريش ايبرت – مصر) حول دور الإعلام في زيادة الوعي بالقضايا البيئية المعاصرة في الإسماعيلية – : “أن الخريطة ستساعد متخذي القرار للتعرف على المناطق المهددة بمخاطر التغيرات المناخية على مستوى مصر؛ استعدادًا لاتخاذ الإجراءات اللازمة للتكيف مع هذه التغيرات وتحديد الفرص المتاحة التي تساهم في تحقيق خطة التنمية في الدولة من خلال اتخاذ التدابير اللازمة في القطاعات التنموية المختلفة والعمل على اقتناص أية فرص تمويلية متاحة للتكيف والتخفيف ونقل التكنولوجيات من الجهات الدولية”.
وكانت الورشة تحت رعاية وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد بالتعاون مع مؤسسة (فريدريش ايبرت) للإعلاميين المتخصصين في مجال العمل البيئي، وذلك في إطار استعدادات مصر لمؤتمر الأطراف لاتفاقية التنوع البيولوجي الـ14 المزمع عقده بمدينة شرم الشيخ منتصف نوفمبر القادم والذي له أهمية كبيرة حيث سيكون له دور في إدماج قضايا التنوع في القطاعات التنموية في مصر والعالم.
وتهدف الورشة إلى دمج مفاهيم التنوع البيولوجي في الصحافة المصرية وعرض دور الصحافة البيئية في إدماج مفاهيم حماية وصون التنوع البيولوجي في حياة المواطنين وأهمية الحفاظ على الثروات الطبيعية الموجودة داخل محميات مصر الطبيعية؛ للحفاظ على التنوع البيولوجي.
وتتضمن مناقشة عدد من الموضوعات ومنها التنمية المستدامة ورؤية وزارة البيئة لتنفيذ استراتيجية 2030 مع التركيز على التنوع البيولوجي وحماية الأنواع المهددة بالانقراض وآثار التغيرات المناخية على التنوع البيولوجي، بالإضافة إلى عرض مستقبل السيارات الكهربائية في مصر وأساليب التعامل مع الكوارث والأزمات وتأثيرها على التنوع البيولوجي.
من جهته.. قال مسئول برامج البيئة بمؤسسة (فريدريش) مروان حسين إن المؤسسة تهتم بالعمل على نشر الوعي البيئي وتدعيم دور الأفراد والمجتمع المدني في حماية البيئة منذ بداية عملها حيث إن الإعلام أحد القنوات الهامة لتحقيق ذلك.
وبدوره..قال الممثل المقيم لمؤسسة (فريدريش أيبرت – مصر) ريتشارد بروبست: “إن هذه الورشة تأتي في إطار سعي المؤسسة لدعم مجهودات وزارة البيئة في رفع الوعي البيئي وتحقيق التنمية المستدامة والحد من الآثار السلبية للتغيرات المناخية في مصر من خلال إبراز دور الإعلام في نشر الوعي البيئي وتسليط الضوء على المشكلات البيئية وتنمية المبادرة الذاتية لدى الأفراد ومؤسسات المجتمع المدني للقيام بجهود تطوعية لحماية البيئة في محاولة للقضاء عليها أو التخفيف من حدتها”.
حضر الورشة لفيف من الإعلاميين وممثلو وزارة البيئة ومنهم (الدكتور وائل رضا مدير عام الإعلام البيئي ورئيس وحدة الشباب، سها طاهر مدير عام الاتفاقيات والمؤتمرات بالعلاقات الدولية) والدكتورة كوثر حفني رئيس الإدارة المركزية للأزمات والكوارث، الدكتور مصطفى مراد رئيس الإدارة المركزية لنوعية الهواء، الدكتور خالد علام رئيس الإدارة المركزية للتنوع البيولوجي وسماح صالح رئيس وحدة التنمية المستدامة بوزارة البيئة.

المصدر : أ.ش.أ

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://alborsanews.com/2018/09/12/1131621