منطقة إعلانية



منطقة إعلانية




منطقة إعلانية





“الصحة”: الانتهاء من علاج قوائم الانتظار الأساسية


“زايد”: علاج 18 ألف مريض واستمرار المبادرة لمدة 3 سنوات

 

قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، إنه تم الانتهاء من علاج مرضى قوائم الانتظار الأساسية ومرضى التدخلات الجراحية العاجلة، والتى يبلغ عددهم 17 ألف مريض.

وأشارت زايد، خلال لقائها مع الرئيس عبدالفتاح السيسى، إلى أنه تمت معالجة أكثر من 18 ألف مريض فى إطار المبادرة خلال مدة زمنية قياسية بلغت حوالي شهرين ومن المقرر أن تستمر المبادرة لـ3 سنوات.

وقال السفير بسام راضى المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الاجتماع تناول متابعة لتنفيذ حزمة إطلاق المشروع القومي للتأمين الصحي الشامل، وما يتضمنه من إجراءات تشمل مراجعة أوضاع بنوك الدم على مستوي الجمهورية، ومشروع جمع وتصنيع مشتقات الدم والبلازما.

أضاف راضى أن الرئيس شدد على المضي قدماً في إجراءات وخطوات حزمة إطلاق المشروع القومي للتأمين الصحي الشامل، وسرعة الانتهاء من الاستعدادات الخاصة بالبدء في المشروع.

كما تناول الاجتماع متابعة لتنفيذ مبادرة السيد الرئيس للقضاء على فيروس “سى” والكشف عن الأمراض السارية.

ووجه الرئيس، بزيادة عدد الوحدات الطبية المتنقلة، بما يساهم في توفير الخدمات الطبية في المناطق النائية والأكثر احتياجاً، والعمل على تطوير تلك الوحدات ورفع كفاءتها من خلال توفير أحدث الأجهزة والمستلزمات الطبية، وتوفير مختلف التخصصات بها.

أوضح أن الرئيس طالب بالعمل على القضاء على فيروس “سى” في مصر وخفض الوفيات الناجمة عن الأمراض غير السارية، من خلال الكشف المبكر عن تلك الأمراض وعلاجها في أسرع وقت بمختلف وحدات ومستشفيات الجمهورية، وذلك من خلال الحملة القومية التي ستنطلق في بداية شهر أكتوبر القادم على مستوي الجمهورية.

يذكر أن تكلفة المسح تصل 130 مليون دولار ويستهدف الكشف على ما بين 48 و52 مليون مواطن.

أوضحت وزيرة الصحة فى تصريحات صحفية سابقة، أن العلاج المجانى للمواطنين المصابين سيكون بالتنسيق مع صندوق “تحيا مصر”.

وأشارت إلى أنه سيجرى إرسال رسائل توعوية لـ50 مليون مواطن على هواتفهم المحمولة، للتوعية بأهمية المشاركة فى المسح.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية


804.64 0.99%   7.89
16473.25 %   215.59
16348.55 1.06%   172.14
2062.11 1.36%   27.59

نرشح لك


https://alborsanews.com/2018/09/12/1131751