منطقة إعلانية



منطقة إعلانية




منطقة إعلانية





النائب العام : الايكولاى سبب وفاة البريطانيين ..وتخوفات من تأثير الحادث على الموسم الشتوى


أبدى مستثمرون سياحيون تخوفهم من تأثير وفاة السائحين البريطانيين نهاية أغسطس بالسلب على التدفقات الانجليزية لمنطقة البحر الاحمر خلال الموسم الشتوى المقبل .

وقال الدكتور عادل راضى رئيس جمعية المستثمرين السياحيين فى مرسى علم إن السياحة الانجليزية تمثل سوقا رئيسا لمحافظة البحر الاحمر فى الوقت الحالى وتأكيد التقرير الصادر عن النائب العام بأن سبب الوفاة للزوجين هو وجود بكتيريا أى كولاى سيكون له أثر سلبى .

وأضاف راضى ” السياح البريطانيين لديهم ثقافة بشأن الحصول على تعويضات فى مثل هذه الحالات ولو لم تحدث الوفاة بما سيؤثر سلبا على سمعة الفنادق بالمنطقة “.

لكن مسؤولا فى وزارة السياحة قال إن الحادثة قد تحدث فى أى مكان فى العالم وهى مقتصرة على فندق بعينه دون أن يكون ذلك شاملا لكل الفنادق فى مصر ” والفترة المقبلة سيكون هناك اهتمام خاص بجودة وكفاءة الخدمات السياحية فى كل الفنادق “.

وأصدر النائب العام المستشار نبيل صادق بيانا حول وفاة السائحين البريطانيين جون جيمس كوبر وسوزان ألين كوبر، والذى يوضح أن توقيع الكشف الطبى كشف أن جون كوبر وزوجته كانا يعانيا من قيئ وإسهال جراء بكتيريا الاى كولاى .

وبلغت الاعداد السياحية الوافدة لمصر من بريطانيا خلال العام الماضى 319 الف سائح بريطانى بنمو 39% عن العام الاسبق .

وقال المسؤول ” لدينا معرض فى لندن بداية نوفمبر المقبل وسنركز على تكثيف الترويج والدعاية للمنتجعات السياحية المصرية وفى الوقت الحالى سنكلف مكتب هيئة التنشيط السياحى فى بريطانيا برصد كافة التقارير التى تتناول الحادث للتعامل معها “.

وارتفعت الاعداد السياحية الوافدة لمصر خلال النصف الاول من العام الجارى إلى 5 ملايين سائح مقابل 3.6 مليون سائحا خلال نفس الفترة من العام الماضى

وقال اللواء على رضا رئيس جمعية المستثمرين السياحيين السابق بالغردقة إنه لايجب استباق الأحداث بشأن تأثير الحادث على التدفقات السياحية الوافدة من بريطانيا لمصر خلال الفترة المقبلة .

ورغم تحفظ رضا بشأن تأثيرات الحادث طالب بأن يتم رد وزارة السياحة لكافة التقارير التى تتناول المقصد السياحى المصرى

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية


804.64 0.99%   7.89
16473.25 %   215.59
16348.55 1.06%   172.14
2062.11 1.36%   27.59

نرشح لك


https://alborsanews.com/2018/09/12/1131753