منطقة إعلانية



منطقة إعلانية




منطقة إعلانية





الاسبوع المقبل …وزير التجارة يشارك بمؤتمر”إنترسيم” للأسمنت


تنطلق فعاليات مؤتمر “إنترسيم” لقطاع الأسمنت، خلال الفترة من 18-19 سبتمبر الجاري، للمرة السادسة، بحضور المهندس عمرو نصار، وزير الصناعة والتجارة، و مالكوم شيلبورن؛ الرئيس التنفيذي – إنترسيم، و مدحت إسطفانوس؛ رئيس شعبة الاسمنت بإتحاد الصناعات المصرية، وبالاشتراك مع غرفة صناعة مواد البناء بإتحاد الصناعات المصرية.
وأوضح بيان صادر اليوم عن المؤتمر أنه سيسلط الضوء على آخر التطورات في صناعة وتجارة الأسمنت العالمية، وموقع مصر على الخريطة العالمية لهذه الصناعة الحيوية، خاصة بعد تشغيل أكبر مصنع للأسمنت بالشرق الأوسط بمحافظة بني سويف باستثمارات نحو 1.1 مليار دولار، يتضمن 6 خطوط إنتاج وتبلغ طاقته الإنتاجية السنوية نحو 13 مليون طن، وسيعرض مسئولون من شركة Sinoma CDl الصينية المسئولة عن الأعمال الميكانيكية بالمصنع، عرضًا تفصيليًا خلال المؤتمر حول المصنع الذي يعد أحد أضخم المشروعات وأكثرها حداثة في العالم.
ويشهد المؤتمر حدثًا شديد الأهمية حيث تطلق مؤسسة On field للأبحاث تقريرًا حديثًا ينشر لأول مرة حول العرض والطلب على منتج الأسمنت بالأسواق الرئيسية، ويعتبر أحد أهم البحوث الميدانية في القطاع و سيصبح أحد أهم مصادر المعلومات حول صناعة الأسمنت العالمية خلال السنوات المقبلة.
وأشار المؤتمر إلى أنه يأتي في وقت شديد الأهمية بمصر على مستوى أعمال البنية التحتية والمشروعات القومية التي تقوم بها الدولة، حيث تشرع في بناء وتطوير عدد ضخم من المدن الجديدة بكافة محافظات الجمهورية، بجانب تشييد الشبكة القومية للطرق بطول 3200 كم، فضلا عن الاستثمارات الخاصة والعامة الأخر، التي رفعت استهلاك مصر من الأسمنت، وهو ما يعكس الدور الذي يقوم به المؤتمر من خلال المناقشات البناءة حول أهمية الصناعة في مصر.
وتقام الفعاليات العامة للمؤتمر على مدار يومين، حيث يبدأ اليوم الأول بكلمة افتتاحية من المهندس عمرو نصار، وزير الصناعة والتجارة، ثم كلمة ترحيب من مالكوم شيلبورن؛الرئيس التنفيذي – إنترسيم، و مدحت اسطفانوس، رئيس شعبة الاسمنت بإتحاد الصناعات .
ويلي ذلك كلمة من الدكتورة نهى بكر؛ المدير التنفيذي لشعبة الاسمنت، حول صناعة الأسمنت المستقبل والوضع الحالي، ثم يعرض وائل زيادة، المدير التنفيذي لشركة زيلا كابيتال مصر، صورة شاملة حول الاقتصاد المصري بعد خروجه من مرحلة الأزمة والعقبات التي واجهته في الفترة الماضية والخطوات والإصلاحات اللازمة لضمان مستقبل أفضل .
وفي الجلسة النقاشية التالية يجتمع نخبة من المسئولين من مصر والعالم المتخصصين في صناعة الأسمنت والبحوث المتعلقة بها، لمناقشة موقف الصناعة الاستراتيجية في قارة أفريقيا التي تشهد طفرة إنشائية ومشروعات ضخمة لتطوير البنية التحتية، كما تناقش الجلسة التحديات المشتركة بهذه الصناعة على مستوى القارة.
ثم يبدأ اليوم الثاني فعالياته بمناقشة الاستدامة وصناعة الأسمنت بمشاركة مسئولين من الحكومة وممثلين لشركة لافارج مصر، وتشهد الجلسة الثانية حلقة نقاشية بمشاركة شركات عالمية ومصرية حول ضرورة استخدام التكنولوجيا لتصبح صناعة الأسمنت مساهمة بشكل أكبر في تحويل أفريقيا لقارة صديقة للبيئة .
ويستعرض مسئولون من مجموعة البنك الدولي الدور الذي تقوم به مؤسسة التمويل الدولية، في توفير التمويل والاستشارات لشركات الأسمنت في قارة أفريقيا، ثم تتناول جلسة أخرى مفهوم الاستدامة في صناعة الأسمنت في مصر وجهود تقليل انبعاثات الكربون.

المصدر : أ.ش.أ

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsanews.com/2018/09/13/1131897