منطقة إعلانية



منطقة إعلانية




منطقة إعلانية





مصانع الحديد تثبيت أسعار البيع


أعلنت شركات الحديد ثبات أسعار من أرض المصنع لديها للأسبوع المقبلة، عند المستويات التي أعلنتها نهاية شهر أغسطس الماضي، بدعم من ثبات أسعار المادة الخام للتصنيع في بورصة لندن للمعادن.

قال وائل سعيد، رئيس شركة الفجر ستيل لتجارة مواد البناء، إن مصانع حديد عز، أعلنت ثبات أسعارها عند 12.198 ألف جنيه في الطن في تسعير الأسبوع المقبل.

أوضح سعيد، أن مصانع حديد عز، دائمًا ما تكون المقياس الأول للمصانع في تحديد الأسعار صعودًا وهبوطًا، باعتبارها الأكثر إنتاجًا بما يزيد عن 40% من الإنتاج الشهري، الذي يتراوح بين 600 و800 ألف طن في الشهور الأخيرة.

أشار إلى استقرار حالة الطلب في السوق خلال الأسبوعين الماضيين عقب الإنخفاض الأخير للأسعار، والذي بلغ نحو 350 جنيهًا في المتوسط بين جميع الشركات.

أرجع محمود سلامة، رئيس شركة اروميكس جروب لتجارة مواد البناء، استقرار أسعار البيع في المصانع إلى استقرار أسعار خامات تصنيع حديد التسليح في بورصة لندن للمعادن.

هبطت أسعار «البليت» خلال العام الحالي بقيمة 90 دولارًا في الطن، لتتراجع من أعلى مستوى لها خلال الربع الأول من العام عند 570 دولارًأ في الطن، إلى 480 دولارًا خلال الايام الأخيرة.

أشار إلى أن التراجع الأخير لها كان قبل أسبوعين، ما ساهم في خفض الشركات أسعارها، ومنها 7 شركات عدلت أسعارها لتنخفض تحت مستوى 12 ألف جنيه في الطن.

كانت أبرز الشركات التي تراجعت أسعارها تحت المستوى المشار إليه (الجيوشي، ومصر ستيل، والكومي، وطنطا، وبيانكو، وعنتر ستيل).

جاء التراجع الأخير للمصانع بعد ثبات لمدة تزيد على 105 أيام، حيث خفضت المصانع الأسعار في منتصف شهر أبريل الماضي.

توقعت مصادر في مصانع الصلب ثبات اسعار خامات التصنيع في «لندن» خلال الفترة الماضية، وسيتم إعادة مراجعة أسعار البيع المحلية مرة أخرى حال إنخفاض الخامات مرات جديدة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsanews.com/2018/09/13/1131989