منطقة إعلانية



منطقة إعلانية




منطقة إعلانية





50 مليون جنيه أقساط “المصرية تكافلى” بفرع البترول يونيو الماضى 


سجلت أقساط الشركة المصرية للتأمين التكافلى بفرع تأمينات البترول 50 مليون جنيه نهاية يونيو الماضى.

وقال أحمد عارفين الرئيس التنفيذى للشركة، إن خطة “المصرية تكافلى” تسعى لتحقيق زيادة سنوية بأقساط الفرع تصل إلى 10% سنويا.

أضاف عارفين لـ”البورصة”، إن شركته نجحت فى تجديد اتفاقيات إعادة التأمين للعام المالى 2018-2019 مع شركة هانوفر رى الألمانية كمعيد تأمين رئيسى لاتفاقيات الشركة، وضمت شركتى «سكور» و«بارتنر رى» الفرنسيتين إلى قائمة المعيدين التابعين والحاصلتين على تصنيفات دولية وفقاً لمعايير الهيئة العامة للرقابة المالية لقائمة معيدى التأمين بالسوق المصرى.

أوضح أن الشركة جددت الاتفاقيات بنفس شروط العام الماضى إضافة لزيادة فى الطاقة الاستيعابية للأخطار التى يتم الاكتتاب بها بنسب، وتثبيت على نسب الاحتفاظ عند 20% مقابل 80% لمعيدى التأمين.

واستبعد عارفين، زيادة رأسمال الشركة المدفوع فى الوقت الحالى، مشيراً إلى أن زيادة رأس المال رغم أهميتها لدعم الملاءة المالية للشركة إﻻ أنها تمثل عبئًا على مجلس الإدارة بضرورة توزيع عائد على المساهمين.

ويصل رأس المال المرخص به للشركة إلى 500 مليون جنيه، والمدفوع 160 مليون جنيه، وتستهدف الشركة الوصول بمحفظة أقساطها المباشرة إلى 800 مليون جنيه بنهاية العام المالى الحالى 2018-2019 بزيادة تصل لنحو 25% على العام المالى الماضى.

فى سياق متصل قال عارفين، إن قمة التكافل الدولية التى عقدت فى لندن شهر يوليو الماضى منحت الشركة لقب أفضل شركة تأمين فى السوق المصرى.

أضاف، أن تقرير الحصول على الجائزة تضمن 13 حيثية منها نشر مفهوم التأمين التكافلى بالسوق منذ بداية عملها وتحقيق معدل نمو كبير بزيادة حجم أقساطها من 30 مليون جنيه إلى 424 مليون جنيه فى نهاية يونيو2017 أى تضاعفت الأقساط 12 مرة خلال تلك الفترة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsanews.com/2018/09/15/1132158