منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






وزير القوى العاملة ومحافظ البحيرة يتفقدان مركز التدريب المهنى بحوش عيسى


أعلن الدكتور محمد سعفان، وزير القوى العاملة، تنفيذ الوزارة مشروعاً تدريبياً للعاملين داخل مواقع عملهم بالمصانع على نفقة الوزارة، لتلبية احتياجات أصحاب المصانع من العمالة الفنية المدربة ذات الكفاءة، وذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بضرورة الاهتمام بالتدريب المهني وإنشاء مراكز تدريب مهنية لإعداد الكوادر البشرية وتأهيلهم لسوق العمل.

وشدد على ضرورة الاهتمام بالتدريب المهني، وإنشاء مراكز تدريب مهنية، لإعداد الكوادر البشرية وتأهيلهم لسوق العمل، مع ضرورة ربط تلك المراكز التدريبية بمشروع التنمية المحلية والمجتمعية والبشرية “مشروعك”، وتسهيل إجراءات الحصول على قروض ميسرة لهم.

جاء ذلك خلال زيارة وزير القوى العاملة، اليوم، يرافقه اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، مركز التدريب المهني بمدينة حوش عيسى، المقام على مساحة 1500 متر مربع بتكلفة 18 مليون جنيه، والذي يقوم بالتدريب التحويلي للراغبين من حملة المؤهلات وغيرهم، ويوجد بالمركز 9 أقسام ويجرى حاليا العمل بقسمين بعدد 145 متدربًا.

وتفقد سعفان، أقسام المركز التدريبي الذي يضم 8 ورش صيانة أجهزة منزلية ودش ومحمول وحاسب آلي، و تفصيل وحياكة ملابس جاهزة وتبريد وتكييف، وورش النجارة والخراطة والحدادة، وكل مجموعة تتكون من 12 إلى 15 متدربًا، لتأهيلهم لسوق العمل وإكسابهم الخبرات التدريبية اللازمة التي تؤهلهم ليصبحوا أصحاب مشروعات صغيرة ورجال أعمال فيما بعد.

وقال محافظ البحيرة، إن المركز يقدم خدمات مجانية للمتدربين لأبناء المركز والمراكز المجاورة من خلال الدورات التدريبية على مدار العام، تحت إشراف مديرية القوى العاملة، والمزايا التي يقدمها المركز للمتدربين “بدل انتقال– أدوات كتابية وملابس للتدريب– توقيع الكشف الطبي على المتدربين– الحصول على شهادة معتمدة من الوزارة”.

ووجه المحافظ، بضرورة إكساب المتدربين الخبرات اللازمة لإقامة مشروعات خاصة بهم، وإمكانية تمويلهم عن طريق جهاز تنمية المشروعات واستثمار خبراتهم التدريبية والاستفادة منهم في زيادة الإنتاج، مع ضرورة البحث عن آليات جديدة لتصريف منتجات المركز من خلال التعاقد مع المحلات الكبرى لتسويق قسم الحياكة بمركز التدريب لبيع وعرض منتجاته.

كتبت – آية نصر:

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://alborsanews.com/2018/09/16/1132619