منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






وزيرة العمل الكويتية : التعاون مع السفارة المصرية وثيق لحل أى مشكلة خاصة بالعمالة المصرية


أكدت وزير الشؤون الاجتماعية والعمل وزير الدولة للشؤون الاقتصادية الكويتية هند الصبيح، أن هناك تعاونا وثيقا بين الوزارة والسفارة المصرية فى الكويت، لحل أى مشكلة خاصة بالعمالة المصرية فى الكويت، خاصة فى ظل العلاقات الوطيدة بين البلدين الشقيقين.

وأضافت الصبيح – فى تصريحات خاصة اليوم الثلاثاء –  أنه وفقا لأعداد الوافدين المسجلين فى الهيئة العامة للقوى العاملة الكويتية، فإن تعداد الجالية المصرية العاملة فى القطاع الخاص الكويتى يبلغ نحو 445 ألف مصرى، من إجمالى مليون و697 ألفا و411 شخصا، لتأتى بالمرتبة الثانية؛ وذلك بعد الجالية الهندية التى تتصدر القائمة بنحو 560 ألف شخص.

وقالت الصبيح، إن الكويت دولة قانون، تحفظ حقوق جميع العمال دون النظر إلى جنسيتهم، سواء من حيث الرواتب، أو السلامة المهنية، أو التأمين الصحي، مشيرة إلى أن أى عامل يتعرض لأى مشكلة، عليه اللجوء مباشرة إلى هيئة القوى العاملة لحل مشكلته.

وفيما يتعلق بالعلاقات الثنائية، شددت وزير الشؤون الاجتماعية والعمل وزير الدولة للشؤون الاقتصادية الكويتية، على عمق العلاقات الثنائية بين الكويت ومصر، مشيرة إلى أن العلاقات بين البلدين الشقيقين تاريخية ومتينة وراسخة.

وحول جهود الكويت لتعديل التركيبة السكانية، قالت الصبيح إن الجهود متواصلة فى هذا الصدد، مشيرة إلى أن جميع الإحصاءات الرسمية الصادرة خلال الربع الثانى من العام الجارى، تؤكد ان الإجراءات التى تم اتخاذها من قبل القوى العاملة الكويتية، أو لجنة التركيبة السكانية، بدأت تؤتى ثمارها؛ حيث بدأت أعداد الوافدين والعمالة غير المؤهلة فى الانخفاض.

المصدر: أ.ش.أ

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://alborsanews.com/2018/09/18/1133285