منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






«حماية المنافسة» يبحث مع جهات خارجية تطورات صفقة «أوبر» و«كريم»


«رئيس الجهاز»: إنذار رسمى للشركتين بالحصول على موافقة حكومية قبل التنفيذ

 

يبحث جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية مع عدة جهات وأجهزة حكومية مماثلة لجهاز حماية المنافسة خارج مصر، تطورات صفقة استحواذ شركة أوبر على كريم لخدمات النقل الذكى.

وكان الجهاز قد أرسل إنذاراً رسمياً للشركتين بعدم تنفيذ أى نوع من صفقات الاندماج والاستحواذ بينهما دون إخطار الجهاز، والحصول على موافقته.

وقال الدكتور أمير نبيل، رئيس مجلس إدارة جهاز حماية المنافسة لـ«البورصة»، إن الجهاز يتواصل حالياً مع عدة جهات خارج مصر مماثلة لجهاز حماية المنافسة؛ لاتخاذ إجراءات تمنع تنفيذ صفقة الاستحواذ أو الاندماج داخل مصر.

ورفض »أمير«، الإفصاح عنها فى الوقت الحالى لحين رؤية الصورة كاملة عن صفقة الاندماج بين الشركتين.

وأضاف أن الجهاز أرسل إنذاراً رسمياً للشركتين يشترط إخطاره، والحصول على موافقة رسمية حكومية عند تنفيذ أى صفقات اندماج أو استحواذ بين الشركتين.

ونشرت وكالة «بلومبرج» نقلاً عن مصادر مطلعة، أن شركة أوبر تكنولوجيز لخدمات نقل الركاب تجرى محادثات لشراء منافستها كريم نتوركس التى تتخذ من دبى مقراً لها، مقابل نحو 2.5 مليار دولار.

وقالت الوكالة، فى وقت سابق، إن »أوبر« و»كريم” أجرتا محادثات أولية فى يوليو لدمج خدماتهما لنقل الركاب فى الشرق الأوسط، أملاً فى إيجاد حل للمنافسة المكلفة فى المنطقة.

وتنص المادة 5 من قانون جهاز حماية المنافسة على «تسرى أحكام هذا القانون على الأفعال التى ترتكب فى الخارج إذا ترتب عليها منع حرية المنافسة أو تقييدها أو الإضرار بها فى مصر والتى تشكل جرائم طبقا لهذا القانون».

ونصت المادة 1 من القانون على «تكون ممارسة النشاط الاقتصادى على نحو لا يؤدى إلى تقييد حرية المنافسة أو منعها أو الإضرار بها».

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة


804.64 0.99%   7.89
16473.25 %   215.59
16348.55 1.06%   172.14
2062.11 1.36%   27.59

نرشح لك


https://alborsanews.com/2018/09/18/1133434