منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






برامج «أوبر» و«كريم» لتمويل شراء السيارات تدفع القطاع للنمو


مصادر: إصدار اللائحة التنفيذية لقانون النقل الذكى نهاية نوفمبر

بدأت شركات النقل الذكي، توفير برامج لتمويل السيارات بنظام التقسيط للكباتن
وتعد هذه البرامج، خطوة لتقنين أوضاع شركات النقل الذكى فى مصر، خصوصا أن أحد بنود القانون الجديد، يشترط ان صاحب السيارة فقط هو من يقودها.
قال أشرف محمد كابتن بشركة «أوبر»، إن برنامج تمويل السيارات الذى أطلقته «أوبر» الشهر الماضى، يعد فرصة لامتلاك سيارة بدلا من العمل بنظام اليومية مع صاحب السيارة أو الحصول على %30 من العائد اليومى أو الشهرى حسب الاتفاق.
أضاف أن برنامج التمويل ذى فائدة ومقدم أقل مقارنة بالبنوك. كما أن أسعار التقسيط مناسبة وفقا لمقدمة سعر السيارة.
وكشف أن برنامج التمويل متاح لأى كابتن يرغب فى الحصول على السيارة بشرط تحقيق ما بين 1000 و1500 رحلة خلال 6 أشهر، وأن يكون التقييم 4.8.
وتوقع أشرف أن يشهد البرنامج إقبالا من الكباتن لشراء سيارات جديدة خلال الفترة المقبلة، خصوصا أنه يتم التأمين على السيارة لمدة عام.
وقالت مصادر حكومية لـ«البورصة» إن شركتى «أوبر» و«كريم» حاليا فى فترة تقنين أوضاعهما وفقا لشروط القانون الذى صدر فى مايو الماضى.
وألزمت مادة الإصدار الثانية، الشركات التى تؤدى خدمات النقل البرى للركاب بالمركبات الخاصة أو بوسائل النقل الجماعى باستخدام تكنولوجيا المعلومات والقائمة فى تاريخ العمل بهذا القانون، أن تقوم بتوفيق أوضاعها طبقا لأحكام القانون المرافق خلال مدة لا تجاوز 6 أشهر من تاريخ العمل به.
وتوقعت المصادر، إصدار اللائحة التنفيذية لقانون النقل الذكى قبل نهاية شهر نوفمبر، ومع انتهاء مدة توفيق الأوضاع، واصفة القانون بأنه بداية حقيقة للاستثمار فى مجال النقل الذكى.
وأوضحت أن الشركات تقوم حاليا بالتأمين على السائقين وتوفير سيارات لهم، تمهيدا لتقنين أوضاعها، بالإضافة إلى رسوم الحصول على الرخصة وتراخيص كارت التشغيل ورسوم تشغيل السيارة وغيرها.
واتفقت شركة أوبر مع شركتى «ناسيتا أوتوكير» و«إنماء للتأجير التمويلي»، على تمويل شراء الكباتن، سيارات جديدة الشهر الماضي.
وتسعى «أوبر» لتمويل 2000 سيارة قبل نهاية العام المقبل ، وحددت المقدمة مابين 15 و20 ألف جنيه ومتوسط أقساط السيارة بين 5700 و6500 جنيه حسب نوع السيارة ، وهى «BYD» و«شيفروليه»، ومدة التقسيط على 3 سنوات.
أما شركة «كريم»، فأعلنت فى ديسمبر الماضى عن برنامج لشراء السيارات للكابتن بالتعاون مع شركة ثروة كابيتال.
وقال عادل محمد، كابتن، إن برنامج «أوبر» لتمويل شراء السيارة يساعد الكباتن على امتلاك السيارة خلال 3 سنوات، وتضمن الشركة من الجهة الأخرى كابتن يعمل لديها باستمرارية ويحسن مستوى التقييم الخاص به.
ولفت إلى أن أسعار البرنامج منخفضة مقارنة بأقساط معرض السيارات أو التقسيط من البنوك، كما أن مقدم التعاقد قليل جدا ويصل إلى 20 ألف جنيه.
وأوضح أن الكابتن يستطيع تحقيق نفس نسبة الدخل أو أكثر مع دخول برنامج التمويل بدلا من العمل على سيارة شخص آخر، خصوصا وأنه بعد فترة زمنية محددة يتملك السيارة.
ولفت إلى أن برنامج التمويل يتطلب العمل ساعات طويلة حتى يصبح الكابتن قادرا على سداد أقساط السيارة وتحقيق عائد له.
وكشف أن شركة «كريم» لم توفر حتى الآن سيارات للسائقين دون إبداء أى أسباب لذلك.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة


531.28 0.04%   0.21
14329.11 %   91.67
13684.57 0.8%   108.31
1374.7 0.17%   2.39

نرشح لك


https://alborsanews.com/2018/09/19/1133338