منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






محافظ القاهرة يشدد على سرعة نقل مخلفات هدم مثلث ماسبيرو تمهيدا ﻹقامة مشروع حضاري


شدد محافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال على سرعة نقل المخلفات الناتجة عن الهدم بمنطقة مثلث ماسبيرو ، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من رفع 75% منها.
جاء ذلك خلال جولته التفقدية اليوم الأربعاء ؛ لمتابعة أعمال الإزالات الجارية بمنطقة مثلث ماسبيرو تمهيداً لإقامة المشروع الحضاري لتطوير تلك المنطقة بالتنسيق مع وزارة الإسكان وصندوق تطوير العشوائيات والذي سيشمل إعادة تخطيطها بالكامل وتوفير كافة الخدمات اللازمة بها كمجتمع متكامل.
وقال عبد العال : ” إنه تمت إزالة جميع العقارات بالموقع وهدم 4 عقارات من أصل 9 تطل على شارع 26 يوليو، وسيتم إزالة الخمسة الباقين تباعاً حيث تم إخلاء 50 شقة و50 محلا ومتبقي إخلاء حوالي 70 أسرة و40 محلا” .
وأكد ضرورة الاستمرار في تسهيل إجراءات التعويضات الخاصة بالاختيارات التي حددتها لجان حصر المحافظة لسكان ماسبيرو بالتراضي؛ تعويضاَ لهم عن إخلاء وإزالة وحداتهم السكنية والتي تمثلت في حصولهم على تعويض مادي نظير الوحدة السكنية أو الحصول على مسكن بديل بمدينة الأسمرات أو إبداء الرغبة في العودة للمكان بعد تطويره مع الاختيار بين الإيجار أوالتمليك في المنطقة.
وأوضح أن المحافظة انتهت من تسليم شيكات التعويض المالي للسكان الذين رغبوا في الحصول على مقابل مادي عن وحداتهم والتي تقدر بـ60 ألف جنيه عن الغرفة الواحدة بالإضافة إلى 40 ألف جنيه بدل انتقال مع اعتبار الصالة كغرفة مستقلة أو الرغبة في الانتقال للسكن بوحدة جديدة في حي الأسمرات، أو توفير قيمة إيجار لمدة 3 سنوات بقيمة 40 ألف جنيه لحين الانتهاء من أعمال مشروع التطوير والعودة للسكن مرة أخرى بنفس المنطقة”.
وأشار عبد العال إلى أنه تم أيضا تعويض أصحاب المحال وهم حوالي 700 محل ومخزن بواقع قيمته 80 ألف جنيه بدل انتقال بخلاف خمسة آلاف جنيه عن المتر الواحد.
رافق المحافظ في جولته اللواء إبراهيم عبد الهادي نائب المحافظ للمنطقة الشمالية وسيد عبد الفتاح رئيس حي بولاق وعدد من قيادات المحافظة.

المصدر : أ.ش.أ

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


5 responses to “محافظ القاهرة يشدد على سرعة نقل مخلفات هدم مثلث ماسبيرو تمهيدا ﻹقامة مشروع حضاري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://alborsanews.com/2018/09/19/1133690