منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






15% نمواً فى صادرات الدقهلية للتنمية الزراعية الموسم الحالى


حققت شركة الدقهلية للتنمية الزراعية نمواً بنسبة 15% فى صادرتها خلال الموسم التصديرى الحالى المنتهى فى أغسطس الماضى.

قال حسام عبدالباقى، مدير التصدير بالشركة، إن حجم الصادرات ارتفع إلى 15 مليون دولار، والشركة صدرت بقيمة 15 مليون دولار منذ شهر نوفمبر الماضى، مقابل 13 مليوناً خلال الفترة نفسها من العام الماضى.

أشار إلى أن ارتفاع تكاليف الإنتاج بين 20 و25% الموسم الماضى وراء انخفاض معدل النمو، فى ظل ارتفاع السعر النهائى، وصعوبة المنافسة فى الأسواق العالمية.

تابع أن الموسم الماضى شهد زيادة فى كميات الحاويات التى تم تصديرها لتصل إلى 1800 حاوية تشمل 25 ألف طن موالح و40 ألف طن بطاطس و3500 ألف طن عنب مقارنة بـ1300 حاوية تم تصديرها خلال الموسم قبل الماضى.

أشار إلى أن الشركة تستهدف التوسع فى أسواق شرق آسيا بصفة عامة، والصين بصفة خاصة؛ لأنها من الأسواق الواعدة؛ حيث تم تصدير نحو 400 حاوية من الموالح و100 حاوية من البطاطس خلال الموسم المنقضى.

وشدد على ضرورة ضبط وتنظيم سوق التصدير لحماية المنتج المصرى فى السوق العالمى من حيث القيمة والجودة، موضحاً أن ارتفاع عدد مصدرى الموالح الموسم المنقضى أدى إلى انخفاض الأسعار بصورة كبيرة.

أوضح أن الدقهلية للتنمية الزراعية لديها 5 محطات لإنتاج البطاطس والموالح والعنب بطاقة إنتاجية 700 طن يومياً للبطاطس و250 طناً يومياً للموالح و200 طن يومياً للعنب.

أوضح عبدالباقى أن أكبر المعوقات أمام المصدر المصرى عدم وجود اتفاقيات تجارية مع عدة دول، خاصة فى منطقة جنوب شرق آسيا والسرعة فى إبرام اتفاقيات تجارية فى تلك المنطقة الواعدة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://alborsanews.com/2018/09/23/1134676