منطقة إعلانية



منطقة إعلانية




منطقة إعلانية





صحفيون اقتصاديون يدشنون جمعية «شبرا الخير»


وافقت وزارة التضامن الاجتماعي على تأسيس أول جمعية خيرية شبابية بشبرا الخيمة مشهرة باسم “شبرا الخير” تحت رقم (2491) اعتباراً من سبتمبر 2018 وفقاً لأحكام القانون 70 لعام 2017 ولائحته التنفيذية.

وتعد “شبرا الخير” أول جمعية خيرية في مدينة شبرا الخيمة، أسسها مجموعة من الصحفيين الاقتصاديين، لتقديم الخدمات والمساعدات الاجتماعية لغير القادرين.

وترتكز أعمال الجمعية على منطقة شبرا الخيمة، التي يزيد عدد قاطنيها على مليون نسمة.

تهدف الجمعية خلال العام الأول من تأسيسها إلى تقديم مساعدات عينية ونقدية لما يصل لنحو خمسة آلاف أسرة من غير القادرين، بجانب مساعدة مئات الفتيات اليتيمات أو غير القادرات على الزواج.

ويسعى الشباب القائم على أعمال الجمعية إلى تقديم المساعدات الموسمية مثل توزيع البطاطين على الأسر المستحقة بمدينة شبرا الخيمة لحمايتهم من برد الشتاء المتوقع شدته هذا العام.

ورغم تصنيف شبرا الخيمة كمدينة صناعية فإن بها عدد كبير من العاطلين عن العمل وتزيد فيها نسبة المرأة المعيلة، ويعتزم الشباب القائمون على الجمعية التعاون مع مؤسسات الدولة لتعليم بعض الحرف اليدوية لأكبر عدد ممكن من المطلقات والأرامل والمعيلات لمساعدتهن على مواجهة أعباء الحياة بدلاً من الاعتماد على المساعدات العينية أو النقدية فقط.

وتخطط الجمعية أيضاً لتنظيم عدد من القوافل الطبية الشاملة المجانية لأهالي المنطقة بجانب تخصيص فريق للعمل على مساعدة ذوي القدرات الخاصة من أهل المنطقة سواء في استكمال التعليم أو التدريب والتشغيل.

وتعمل إدارة الجمعية على التعاون مع الشركات والمؤسسات انطلاقاً من مسئوليتهم المجتمعية، بالإضافة إلى كبرى الجمعيات الخيرية لتعظيم استفادة الفئات الأكثر احتياجاً في شبرا الخيمة.

ودشنت الجمعية صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” باسم شبرا الخير – Shubra alkher وفتحت باب التطوع للراغبين للانضمام والمشاركة في أعمال الجمعية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsanews.com/2018/09/24/1135209