منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






«أتوماك فورميلا» فى «التجمع الخامس» انطلاقة جديدة لسوق السيارات


 

إقبال كثيف على المعرض وتوقعات بزيادة المبيعات
فتح أمس اللواء راضى عبدالمعطى رئيس جهاز حماية المستهلك معرض أوتوماك فورميلا دورته الخامسة والعشرين أبوابه للجمهور والعارضين فى دورة وصفها المشاركون ببداية انطلاق سوق السيارات بعد تجاوز أصعب الفترات التى مرت بها السوق العام الماضى.
زخم تكنولوجى غير مسبوق وسيارات اختبارية قدمتها الشركات لتضع السوق المصرى ضمن خارطة العالم الأكثر تطورًا بمجال سيارات الركوب.
وحرصت الشركات على تقديم كل المنتجات الجديدة بعناية فائقة وهو ما ظهر فى التنظيم الجيد والطريقة المبتكرة لعرض السيارات لتظهر أمام زوار المعرض فى دورته الفضية بمثابة لوحة فنية تجسد المفهوم الجديد لصناعة السيارات حول العالم.
منافسة شرسة شهدتها أرض المعارض الجديدة بالتجمع الخامس التى فتحت أبوابها لاستقبال رواد الشركات بمختلف جنسياتهم، لتعلن كل شركة قدرتها فى استقطاب استثمارات عالمية بمصر تزامنا مع النهوض الصناعى والاقتصادى التى تشهده البلاد.
وفى ظاهرة غير مسبوقة استحوذت السيارات الكهربائية على اهتمام الزائرين، حيث قدمت بعض الشركات النسخ الأولية من السيارات الكهربائية والتى حملت فى أدق تفاصيلها مفاهيم تكنولوجية جديدة لتحويل السيارات إلى ما هو أكثر من وسيلة مواصلات لتصبح السيارة ضمن المقتنيات التى يحرص عليها المستهلك.
ولم يقتصر الأمر على طرح السيارات الكهربائية فحسب بل أعلنت إحدى الشركات عن إنشاء 7 محطات لشحن السيارات لتقترب السيارات النظيفة من الانتشار فى الشوارع المصرية معلنة أن البحث عن سيارة تقليدية بمحركات بنزين بات أمرًا باليًا وإنما السنوات القليلة القادمة ستكون الريادة للسيارات صديقة البيئة.
ورغم ارتفاع تكاليف المعيشة نسبيًا والأسعار إلا أن الشغف لم يمنع عشاق السيارات من حضور الحدث الأهم فى عالم السيارات محليا المتمثل فى معرض أوتوماك فورميولا، حيث شهدت قاعات المعرض زحاماً غير مسبوق من المواطنين فى رغبة عارمة للاطلاع على آخر المستجدات بقطاع السيارات.
ومن الملفت للنظر فى الدورة الحالية للمعرض تركيز الشركات على زيادة حصتها السوقية بمصر وهو ما ظهر بوضوح خلال المؤتمرات الصحفية التى عقدتها كل شركة على حدة لتعلن عن اتجاهها لزيادة حصتها بمصر وتنويع فئات السيارات سواء كانت رياضية أو سيدان أو من فئة SUV التى لاقت رواجا كبيرا الفترة الماضية، لتعكف كل شركة على تقديم ما بوسعها لتفوز برضاء العميل المصرى ووضع السوق نصب أعين تلك الشركات للفوز بالنصيب الأكبر من الكعكة المصرية.
الشركات العارضة لم تغفل عن تقديم السيارات الهجين أو الهايبرد وهى التى تعمل بمحرك مزدوج يعمل بالكهرباء والبنزين وذلك بعد القرار الأخير بإلغاء الجمارك عن السيارات النظيفة وهو ما أثار فضول الشركات العالمية للتحول إلى تلك النوعية التى ستلقى رواجًا كبيرًا بمصر.
وتستمر أبواب أوتوماك فورميولا فى استقبال الزوار على مدار الأربعة أيام القادمة وعلى مساحة تزيد على 45 ألف متر، وطرازات جديدة تصل إلى 50 موديلاً لم تظهر من قبل، واستعدادات لم يسقبل لها مثيل لتؤكد الدورة الحالية لمعرض أوتوماك أن سوق السيارات تعافى كليا والحصة السوقية الأكبر ستكون من نصيب السيارات الأكثر تطورا تكنولوجيا.
وشهد معرض فورميلا اتوماك اقبالاً كثيفاً من الزوار فى اليوم الأول من انعقاده، الأمر الذى دفع عدداً كبيراً من العارضين التوقع بارتفاع مبيعاتهم.
قال خالد حسين المتحدث باسم مجموعة أبوغالي، إن المعرض شهد اقبالاً كثيفاً من قبل الزوار وتوقع ان تتضاعف نسبة المبيعات بنهاية المعرض.
لفت إلى أن المجموعة شاركت العام الماضى بالمعرض وخرجت بعدد من الإيجابيات وإن كانت لم تصل إلى رقم المبيعات المستهدف من المشاركة إلا أنها استفادت من المشاركة فى تحقيق الانتشار والترويج للموديلات الحديثة.
أضاف «البورصة» أن المجموعة تستهدف جذب مزيد من التوكيلات خلال الفترة المقبلة وذلك للحفاظ على نسبة مبيعات المجموعة وزيادة ربحيتها.
وقال توماس زورن رئيس شركة مرسيدس، إن الشركة تحرص على المشاركة بالمعرض فى كل عام نظرا للفوائد التى تجنيها وهى توقيع عدد كبير من العقود الشرائية مع عملاء محليين.
أضاف أن الشركة تتوقع أن ترتفع مبيعاتها من خلال المشاركة الكثيفة من الزوار منذ صباح اليوم.
أشار إلى أن السوق المصرى فى الفترة الحالية من الأسواق الواعدة لجميع سيارات مرسيدس خاصة بعد تزايد المبيعات فيه خلال 7 أشهر الأولى من العام الجاري.
قال محمد هاني، مدير التسويق بشركة «SMG» صاحبة توكيل بوشيه فى مصر، إن الشركة لم تشارك فى المعرض العام الماضى لكنها حرصت على التواجد هذا العام وتستهدف الوصول لعدد أكبر من العملاء خلال الفترة المقبلة فى السوق المصري.
لفت إلى أن المعرض يعد فرصة جيدة أمام الشركات للتعريف بأحدث سياراتها التى ادخلتها السوق، بالتزامن مع احتفال بوشيه بمرور 70 عاما على وجودها فى السوق العالمى بسيارتها الرياضية.
وقال إسلام شوكت مدير مبيعات التجزئة فى شركة دينامكس للتوزيع الموزع العام للعلامات فيات، وألفا روما، وجيب إن الشركة شاركت بأحدث طراز من جيب 2019، سيارة «compass»، وهى أحدث سيارة من هذا الطراز، ولم تدخل مصر حتى الآن، بالإضافة إلى سيارة 500 x و500c من سيارة فيات، وسيارة tipo هاتش باك، و1600، 1400، من نفس السيارة. والفا روما منها جوليا، وجولياتا، وستلفيو 2019 وتم دخولها مصر لأول مرة عن طريق الشركة.

 

 

 

2.3 مليون سيارة مبيعات «مرسيدس» عالمياً 2017

بلغت مبيعات شركة “مرسيدس بنز” العالمية 2.3 مليون سيارة خلال العام الماضى بجميع أنحاء العالم، وتستهدف الشركة زيادتها إلى 3 ملايين سيارة بنهاية عام 2018.
وقال توماس زورن الرئيس التنفيذى لشركة «مرسيدس بنز إيجيبت» إن الشركة تخطط للتوسع فى السوق المصرى من خلال ضخ مزيد من التصميمات الحديثة وهى «سى كلاس» و«آى كلاس» و«إس كلاس».
أضاف أن الشركة أطلقت الموديل منذ مطلع عام 2017 وتعتبر من الأنواع الأكثر مبيعاً فى العالم.
أوضح زورن أن الموديلات الجديدة من فئات مرسيدس “إس 550” و”إس 450”.
أشار إلى أن الشركة لديها فروع بجميع المحافظات داخل مصر وتسعى للتواجد بشكل أوسع خلال الفترة المقبلة.
وقال الرئيس التنفيذى للشركة إن “مرسيدس” تسعى من خلال شراكتها القوية فى معرض أوتوماك فورميلا” لمنح العملاء صورة معبرة عن خطط “مرسيدس بنز” فى السوق المصرى.
أضاف أن العام الحالى يعد من السنوات المميزة لـ”مرسيدس بنز إيجيبت” حيث قدمت الشركة مجموعة متكاملة من السيارات الجديدة التى تم إطلاقها خصيصاً لتلبية احتياجات السوق المصرى وهى سيارات تتمتع بأكبر باقة من التجهيزات غير المسبوقة وتقدم أفضل تجربة للعملاء.
أوضح أن الشركة قدمت تحسينات كبيرة فى فئة c class، لتضم موديلات «الكابورليه» و«الكوبيه» والتى تتمتع بإمكانيات غير محدودة.
أشار إلى أن الـc class هى الأكثر مبيعاً منذ عرضها للمرة الأولى فى معرض «أوتوماك فورميلا» خلال العام الماضى.
وقال إن الشركة ستواصل ضخ الاستثمارات فى تحسين وتطوير خدمة العملاء، وهو ما يعكس الابتكارات التى تقدمها «مرسيدس» والتزامها تجاه الأسواق والعملاء.

 

 

 

«سوبارو» تطرح أحدث طرازاتها العالمية

قال خالد حسنى مدير مبيعات أبوغالى، الوكيل الحصرى لسوبارو اليابانية إنه من المتوقع أن يغلق السوق المصرى مبيعاته على 175 ألف سيارة بنهاية العام الحالى.
أضاف حسنى خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد على هامش فعاليات معرض أوتوماك، أن مبيعات السوق المصرى ستتجاوز نصف مليون سيارة، وفقاً لمعدل النمو الشهرى المبيعات والذى يتراوح بين %35 و%40 بحسب تقارير مجلس معلومات سوق السيارات.
فى السياق ذاته، قال إن أبوغالى تطرح لأول مرة إحدى طرازات سيارة سوبارو اليابانية بمعرض أوتوماك، والتى سيتم طرحها فى المعارض الدولية، منوهاً إلى أن السيارة الجديدة رباعية الدفع تتميز بتوفر جميع وسائل الأمان بها إضافة لتوافر قطع الغيار الخاصة بها.
ونوه إلى أن افتتاح أبوغالى افتتح أكبر مركز خدمة ما بعد البيع مؤخراً، تم تصميمه وفقاً لأحدث التقنيات العالمية لتقديم خدمات الصيانة وقطع الغيار للعملاء.
أشار إلى تميز طرازات سوبارو العالمية بتوفر أحدث التقنيات التكنولوجية الحديثة التى توفر أعلى وسائل الراحة والأمان لقائد السيارة، وتوقع المزيد من النمو لسوق السيارات خلال السنوات المقبل بالتزامن مع تحسن مؤشرات النمو الإقتصادى.

 

 

 

 

«شنايدر» و«ريفولتا» تتعاونان لإنشاء 7 محطات شحن للسيارات الكهربائية

انتهت شركة ريفولتا من تنفيذ المرحلة الأولى من مشروعات البنية التحتية فى محافظتين، والذى يستهدف إنشاء 7 محطات شحن للسيارات الكهربائية.
قال شريف عبدالفتاح، نائب رئيس شركة شنايدر، إن الشركة أبرمت بروتوكول تعاون مع شركة ريفولتا، لتطوير البنية التحتية لإنشاء 7 محطات للشحن الكهربائى للسيارت فى 7 محافظات.
أشار عبدالفتاح، خلال المؤتمر الصحفى للشركة على هامش معرض أوتو ماك فورميلا 2018، إلى أن ريفولتا أوشكت على الانتهاء من المرحلة الأولى بمحافظتين، هما الإسماعيلية والسويس، مضيفاً أن المرحلة الثانية ستبدا يناير من العام المقبل 2019.
من جانبه، قال محمد مصطفى المدير التنفيذى بشركة ريفولتا، أن الاستثمارات المبدئية للبنية التحتية لمحطات الشحن تقدر بحوالى 300 مليون جنيه، ومن المقرر الانتهاء من تنفيذ المشروع بنهاية عام 2020.
يذكر أن شركة شنايدر هي شركة فرنسية متخصصة في إدارة التحكم فى الطاقة وإنشاء محطات شحن كهربائى للسيارات، ولديها 60 ألف محطة شحن كهربائى على مستوى العالم.

 

 

 

 

«بورش» تطلق الجيل الثالث من cayenne
طرحت شركة «بورش» للسيارات الجيل الثالث من أحدث سياراتها من طراز «cayenne»، بالإضافة لسيارتها 911 GT2 RS، فى معرض أ»وتوماك فورميلا 2018».
قال إبراهيم غطاس رئيس مجلس إدارة شركة SMG وكيل سيارات «بورش» إن الشركة تحتفل بمرور 70 عاماً على شركة «بورش» العالمية وأطلقت بالتزامن مع هذا الاحتفال الجيل الثالث من سيارة «cayenne – كايين» فى المعرض.
أضاف غطاس لـ»البورصة» أن «كايين» حققت أعلى معدل مبيعات لدى سيارات «بورش» على مستوى العالم.
أوضح أن الشركة أطلقت الجيل الأول من سيارة «كايين» خلال عام 2002 والجيل الثالث خلال العام الجارى.
وقال غطاس إن السيارة لها طابع رياضى يجمع ما بين دقة التصميم ودينامكية القيادة، كما أطلقت الشركة سيارة 911 GT2 RS بتصميم خفيف الوزن ومحرك 6 سلندر بقوة 700 حصان.
أضاف أن السيارة تجمع بين جودة التصميم والنظم المبتكرة التى تساعد السائق على التعامل الجيد فى حالة الطوارئ كما تستشعر وجود المشاه.
أوضح غطاس، أن شركة SMG تعتزم افتتاح فرع جديد لها بمنطقة أبورواش فى محافظة الجيزة ويضم صالة للعرض ومركز للصيانة نهاية العام الجارى.

 

 

 

 

 

زوتى تستهدف زيادة حصتها فى مصر

وقعت شركة زوتى العالمية الصينية استراتيجية جديدة مع مجموعة إى إف جروب وكيلها الحصرى فى السوق المصرى لتطوير خدمات الشركة الصينية بالسوق المصرى .
وقال رئيس شركة زوتى خلال المؤتمر الصحفى للشركة على هامش معرض أوتوماك إن الشركة تعمل فى سوق السيارات منذ 105أعوام بمجالى تصنيع السيارات ما يدعم ثقة عملائها عالميا.
وأكد أن الشركة تطمح للتوسع بمبيعاتها فى مصر خلال السنوات المقبلة من خلال تقديم العديد من الموديلات الجديدة .
وقال محمد فرج وكيل زوتى فى مصر، إن مجموعة اى اف جروب تعد الوكيل الحصرى لزوتى فى مصر من خلال 12 مصنعاً.
أضاف أن المجموعة تغطى خدمات ما بعد البيع المتنقلة فى 5محافظات تغطى جميع أنحاء مصر، والمعرض الحالى يضم عددا من الموديلات التى لم تعرض بعد فى السوق الصيني، وكان للمعرض السبق فى عرضها لجمهور السيارات.

 

 

 

%187 ارتفاعا فى مبيعات «فيات»

أعلنت شركة فيات كرايسلر أوتوموبيلز FCA ارتفاع حجم مبيعاتها خلال السبعة أشهر الأولى من العام الجاري.
وقال الرئيس التنفيذى للشركة عبد الرحمن سلطان، وكيل العلامات التجارية جيب، وفيات، وألفا روما، إن الشركة حققت نسبة زيادة فى مبيعات سيارات جيب بلغت %113 خلال السبعة أشهر الأولى من العام الحالي، كما ارتفعت مبيعات فيات بنحو %187 مقابل العام الماضي.
أشار سلطان على هامش المؤتمر الصحفى للشركة خلال انطلاق معرض أوتوماك فورميلا 2018، إلى أن الشركة تسعى لزيادة حجم مبيعاتها خلال الفترة
المقبلة.
وتسعى الشركة لفتح فروع جديدة لتقديم خدمات ما بعد البيع والصيانة لعملائها، لاسيما بعد زيادة الاقبال على منتجاتها التجارية.

 

 

 

«نيسان» تخطف الأنظار بسيارتها «Blade Glider»

قدمت شركة نيسان أحدث سياراتها فى معرض «أوتوماك فورميلا 2018» تحمل اسم «blade glider»، السيارة الكهربائية %100 بلونها الرمادى، السيارة تجمع بين مواصفات السيارة الرياضية ذو الملامح الحادة التى تعكس روح المنافسة علاوة على صداقتها للبيئة من حيث كونها سيارة رياضية.
وتطرح الشركة نموذجها، الذى يوجد منه سيارتين فقط فى العالم، بسرعة 100 كيلو متر فى الساعة، وسرعتها القصوى 190 كيلو متراً فى الساعة.
قال كوهى مايدا، رئيس مجلس إدارة شركة نيسان موتور مصر، إن الشركة تحرص على تطوير منتجاتها لتتناسب مع البيئة والمحافظة عليها.
أشار «مايدا»، إلى أن الشركة تسعى لطرح منتجات جديدة تتناسب مع متطلبات العميل المصرى، خلال الفترة المقبلة على السيارات الكهربائة.
يذكر أن شركة نيسان دخلت السوق المصرى بمصنعها فى عام 2005 باستثمارات 100 مليون دولار.

 

 

 

 

1.2 مليون سيارة مبيعات سكودا عالميا العام الماضى

حققت مبيعات شركة سكودا للسيارات خلال العام الجارى 844 ألف سيارة، محققة ارتفاع بنسبة %11 مقارنة بمبيعاتها خلال العام الماضى 2017.
قال كرستوفر ارنجر، المدير الإقليمى لمبيعات آسيا وإفريقيا وخلف البحار لشركة سكودا، إن الشركة نجحت فى زيادة مبيعاتها فى إلى السوق الأوربى بنسبة %80 خلال العام الجاري، و%52 فى القارة الأفريقية، %20 فى الصين.
لفت ارنجر، خلال المؤتمر الصحفى لشركة كيان إيجيب وكيل سكودا فى مصر على هامش أوتوماك فورميلا 2018، إلى أن الشركة حققت مبيعات حوالى 1.2 مليون سيارة بنهاية العام الماضي، وزيادة مبيعاتها خلال الفترة الأخيرة يعود لتقديمها طرازات جديدة والاعتماد على التكنولوجيا الحديثة.
أوضح أن مبيعات سكودا حققت نموا فى الجزائر، وتونس والمغرب، وتستهدف الشركة زيادة مبيعاتها فى مصر بنسبة حوالى %5 سنويا، ولك من خلال توسيع شبكة الموزعين الخاصة بالشركة فى السوق المصري، والاعتماد على السيارات الرياضية، والدفع الرباعي، وتحسين خدمات ما بعد البيع.

 

 

«شل» تستحوذ على %18.5 من مبيعات الزيوت فى مصر

قال ساهر هاشم العضو المنتدب لشركة «شل للزيوت – مصر»، إن الشركة تستحوذ على نسبة %18.5 من مبيعات السوق المصرى.
أضاف فى مؤتمر صحفى على هامش فعاليات مؤتمر ومعرض «أوتوماك فورميلا» أن الشركة تتطلع لزيادة حصتها خلال السنوات القادمة.
أوضح هاشم أن تحريك سعر العملة الأجنبية كان له أثر على مبيعات الشركة وهو ما تقوم الشركة بمعالجة آثاره.
وقال إن «شل للزيوت» تعد خطة طموحة لتوسعاتها فى السوق المصرى ستعلن عنها خلال الفترة المقبلة.
أضاف أن مشاركة «شل للزيوت» فى المعرض خلال الدورة الحالية مختلفة حيث تقيم الشركة من خلال جناحها عدداً من الفعاليات التى ستجذب عدداً كبيراً من الجمهور.
وتتضمن فعاليات هذا العام العديد من الأنشطة مع شركاء «شل» مثل «بى إم دبليو» و«موتور سبورت» و«فيرارى» و«هيونداى» وكذلك العديد من العروض مع شركاء النجاح فى السوق المصرى مثل «غبور أوتوموتيف» وكيل كل من «هيونداى – مازدا – جيلى – شيرى» و»منصور شيفروليه» وكيل «أوبل – شيفورليه».
وقال هاشم إن مشاركة «شل» فى «أوتوماك فورميلا» تأتى تماشياً مع استراتيجية الشركة التى تسعى دائماً للنهوض بقطاع زيوت المحركات فى مصر ودعمها المستمر لسوق السيارات المصرى، لأنه يُعتبر من الأسواق الواعدة فى الشرق الأوسط وأفريقيا.
أضاف أن «شل» ترعى أكبر معرض دولى متخصص بقطاع السيارات بمصر والمنطقة العربية وشمال أفريقيا حيث يعد «أوتوماك» بوابة استثنائية للتواصل مع العملاء بكافة مطالباتهم واهتماماتهم.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة


530.29 -0.3%   -1.58
14329.11 %   91.67
13641.94 -0.58%   -79.88
1371.54 -0.35%   -4.88

نرشح لك

«أوبل» تخفض أسعار 3 طرازات
«أفيو» تستقر عند 212 ألف جنيه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://alborsanews.com/2018/09/27/1136086