منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






“المطوع” : لدينا توجه لجذب إدراج الشركات العائلية بـ”بورصة الكويت”


أكد رئيس مجلس إدارة شركة بورصة الكويت سعد المطوع، توجه البورصة لجذب إدراج شركات عائلية جديدة، مشيرا إلى وجود 4 طلبات إدراج تخضع للبحث من السوق، تمهيدا لرفع توصيات بها إلى هيئة أسواق المال الكويتية، لاتخاذ ما تراه مناسبا.

وأكد المطوع  في مقابلة صحفية ؛ أن اكتمال المرحلة الأولى من ترقية البورصة الكويتية فى مؤشر “فوتسى راسل”، كانت نتيجة جهود من هيئة أسواق المال والبورصة والشركة الكويتية للمقاصة؛ موضحا أن ترقية السوق إلى (ناشئة)، تعكس التزامها بالمعايير العالمية.

وأشار الى بذل جهود مضنية من أجل إنجاز المرحلة الثالثة من خطة تطوير السوق المعتمدة، علاوة على الترويج لبورصة الكويت مع (جولدمان ساكس) و(مورجان ستانلي)، فضلا عن السعى إلى انضمام البورصة الكويتية الى مؤشر (إم إس سي آي) العام المقبل.

وأضاف المطوع أن إدارة البورصة تعمل جاهدة لإنجاز مرحلة التطوير الثالثة من الخطة التي اعتمدتها هيئة أسواق المال، والتي تتضمن الكثير من التغييرات التي من شأنها اختصار الوقت لنيل بطاقة الترقية في مؤشرات أخرى مثل (ستاندرد آند بورز) و (إم إس سي آي) ؛ لافتا إلى أن هناك توجها بمنح شركات السوق الرئيسي فرصة لعام إضافي قبل النقل إلى سوق المزادات.

وأشار الى أن هناك أدوات استثمارية ستطلق قريبا في البورصة الكويتية، يتعلق بعضها بالمشتقات المالية، وإطلاق أدوات تدعم أدوار صناع السوق، وطرح الصناديق العقارية المدرة للدخل والمتداولة، لافتا فى الوقت نفسه إلى أن البورصة تسعى أيضا الى تحسينات على لائحة صانع السوق، وتلحقها بالمرحلة الثالثة من التطوير، والتي سيكون بها طرح اتفاقيات إعادة الشراء والاقتراض الهامشي.

المصدر : أ ش أ

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://alborsanews.com/2018/09/30/1136793