منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






وزير الزراعة يبحث مع مسئولين دوليين في روما سبل تنمية العلاقات


بحث وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الدكتور عزالدين أبوستيت مع مسؤولين دوليين من المعنيين بقضايا الزراعة والأمن الغذائي في روما سبل تنمية العلاقات بين مصر وإيطاليا في المجالات المرتبطة بالقطاع الزراعي وتحسين الأمن الغذائي، وذلك على هامش فعاليات الدورة السابعة من مؤتمر أرض البحر الأزرق بعنوان (معرض البحر الأبيض المتوسط للدول الأفريقية والشرق أوسطية).
وقال رئيس المكتب الزراعي بسفارة مصر في روما الدكتور أحمد شلبي – وفقا لبيان للوزارة اليوم الأحد – :” إن الوزير بحث مع الدكتور أنطونيو فينسينزو كارلينو رئيس قطاع المصايد والنمو الأزرق في مقاطعه سيسيليا والدكتور داريو كارتبيلوتا مدير الإدارة الإقليمية للمصايد المتوسطية، سبل تنمية العلاقات بين البلدين في المجال الزراعي، مؤكدا أن العلاقات الثنائية بين البلدين تعد حجر الزاوية الحقيقي في الروابط بين القارة الأوروبية والشركاء المتوسطين في الجنوب.
وأضاف إن الوزير التقى أيضا إدجاردو إيدي بانييرا وزير الزراعة والتنمية الريفية وصيد الأسماك في البحر المتوسط وجيرولامو تورانو وزير الأنشطة الإنتاجية في مقاطعة سيسيليا والدكتور داريو كارتبيلوتا مدير الإدارة الإقليمية للمصايد المتوسطية بالمقاطعة.
وأشار إلى أن أبوستيت أكد، خلال اللقاء، حرص الحكومة المصرية على تشجيع الاستثمار في مجال الاستزراع السمكي وتصنيع الأسماك والمحافظة عليها، والاهتمام بزيادة التعاون بين البلدين في مجال الصيد وخاصة الجمبري الأحمر، فضلا عن التعاون في مجال تبادل الخبرات في مجال الصيد وزيادة التدريب التكنولوجي في هذا المجال.
وقال إن الوزير استعرض أيضا، الخطوات التي اتخذتها مصر في مجال تنمية الثروة السمكية خاصة مشروع بركة غليون للاستزراع السمكي والذي يتم تنفيذه على 4100 فدان كمرحلة أولى ويعد المزرعة الأكبر في الشرق الأوسط في إنتاج الأسماك، مشيرا إلى أن ذلك سيسهم بشكل كبير في القضاء على الفجوة الغذائية في مجال الأسماك.
وأضاف “إن الوزير أشار إلى الجهود لتحقيق التنمية الزراعية الشاملة في مصر وتحسين أوضاع الأمن الغذائي إيمانا بأن ذلك يعد مدخلا مهما للتنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة في إطار خطة تنفيذ أجندة التنمية المستدامة 2030”.
وأشار الوزير إلى أن هذه الخطة تعتمد على عدد من المحاور منها (زيادة المساحة الزراعية المنزرعة من خلال المشروع القومي لـ1.5 مليون فدان، زيادة الإنتاجية الزراعية والسمكية من خلال عدد من المشروعات أهمها مشروع (بركة غليون) للاستزراع السمكي، فضلا عن التوسع في مجال الصوب الزراعية ورفع مستويات الحماية الاجتماعية).

المصدر : أ.ش.أ

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://alborsanews.com/2018/10/07/1139001