منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






«الطيران» و«السياحة» يوقعان بروتوكول تعاون لإنهاء مستحقات برامج التحفيز المختلفة


وقعت وزارتا الطيران المدنى والسياحة، اليوم، بروتوكول تعاون بشأن إنهاء مستحقات برامج تحفيز الطيران المختلفة.

وشهد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مراسم توقيع البروتوكول بين وزارة السياحة ممثلة فى الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحى، ووزارة الطيران المدنى، ممثلة فى الشركة المصرية للمطارات، وذلك بحضور الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، والفريق يونس المصرى، وزير الطيران المدنى.

ويأتى بروتوكول التعاون فى إطار سعى وزارتى السياحة والطيران المدنى لتسهيل عملية إنهاء مستحقات برامج تحفيز الطيران المختلفة عن طريق عملية إجرائية مبسطة ومرنة تتم فى إطار زمنى معلن، وذلك فى ظل الضوابط الجديدة لبرنامج تحفيز الطيران لعام 2018- 2020، التى أعلنت عنها وزارة السياحة، بداية أكتوبر الجارى، وأطلقتها بالتعاون مع وزارة الطيران المدنى.

وقال الفريق يونس المصرى، وزير الطيران المدنى، إن البرنامج الجديد مبنى على عدد من المعايير تشمل تضمين الالتزام لدى شركات الطيران بتوجيه التحفيز لمن يتحمل معدل المخاطرة الأكبر، وعدم التمييز بين الطيران العارض والمنتظم، وتمييز المحافظات التى تأثرت معدلات السياحة الوافدة إليها فى الفترة الأخيرة لدفع مزيد من الحركة إليها.

كما يشمل البرنامج إعطاء حوافز إضافية عند تحقيق نمو مستدام مرة واحدة كل 6 أشهر مقسمة لشرائح تصاعدية على الرحلات المحفزة، وتقليل وتبسيط الإجراءات الإدارية والورقية التى تستلزمها عملية التحفيز، ووضع مواعيد محددة للتقدم وصرف المستحقات تضمن عملية إنهاء واضحة ومرنة وميسرة للصرف.

وأضاف وزير الطيران المدنى، أن العمل بالبرنامج الجديد سيبدأ اعتباراً من 1 نوفمبر 2018 وحتى أبريل 2020، وذلك بعد انتهاء البرنامج الحالى فى 31 أكتوبر الجارى.

وقالت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، إنَّ الضوابط الجديدة لبرنامج تحفيز الطيران لعام 2018- 2020 قد أُطلقت بعد عقد سلسلة من الاجتماعات الموسعة مع الفريق يونس المصرى، وزير الطيران المدنى وقيادات الوزارتين وفرق العمل الفنية من الوزارة والهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحى، وسلطة الطيران المدنى، والشركة المصرية للمطارات.

جدير بالذكر، أن وزارة السياحة قد نظمت ورشة عمل، فى مايو الماضى، مع وزارة الطيران المدنى، واتحاد الغرف السياحية والوكلاء المحليين لمنظمى الرحلات الدوليين وشركات الطيران وذلك كحوار مجتمعى عن أوجه التطوير المطلوبة فى الضوابط الخاصة ببرنامج التحفيز الجديد وصياغة برنامج التحفيز لعام 2018- 2020.

وأشارت وزيرة السياحة إلى أن برامج التحفيز تعد أداة تسويقية واسعة الانتشار فى الكثير من الدول، وتهدف إلى فتح أسواق من خلال تشغيل مسارات خطوط جوية جديدة وتنشيط الحركة فى المطارات الإقليمية والمناطق السياحية المختلفة وضمان استمرار الحركة السياحية إلى مصر.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة


531.28 0.04%   0.21
14329.11 %   91.67
13684.57 0.8%   108.31
1374.7 0.17%   2.39

نرشح لك


https://alborsanews.com/2018/10/10/1140417