منطقة إعلانية



منطقة إعلانية




منطقة إعلانية





زيادة استثمارات “مصر للتعليم” إلى 800 مليون جنيه


مصادر: نسعى لانتهاء من إنشاء 8 مدارس خلال النصف الأول من 2019

رفعت الشركة القابضة لصندوق تحيا مصر استثمارات «شركة مصر للتعليم» إلى 800 مليون جنيه لتطوير وإنشاء مدارس جديدة فى مختلف المحافظات.
وقالت مصادر لـ”البورصة”، إن مصر للتعليم إحدى الشركات التابعة للقابضة لصندوق تحيا مصر بدأت إنشاء وتطوير 8 مدارس فى عدد من محافظات.

أوضحت أنه وفقاً لدراسة الجدوى تتجاوز تكاليف المدارس 200 مليون جنيه حيث تتراوح تكلفة المدرسة الواحدة بين 20 و25 مليون جنيه.

وتوقعت الانتهاء من التطوير قبل نهاية النصف الأول من 2019، ويتم الاعتماد فيها على الأساليب الحديثة، ويجرى التفاوض مع شركات تكنولوجية، والاتفاق على مناهج تعليمية متطورة.

وأنشأ الصندوق شركة قابضة للإنشاء والتنمية برأسمال 2.5 مليار جنيه، 98% من أسهمها ملكاً للصندوق، و1% للبنك الأهلى، و1% لبنك مصر.
وسبق أن أسس «تحيا مصر» شركة أخرى تابعة للقابضة باسم «مصر للتأجير التمويلى» بمشاركة بنك مصر بنسبة 51% من رأسمالها، و39% لصندوق تحيا مصر و10% للقابضة للتأمين.

وأبرم الصندوق منذ عدة أشهر عقد شراكة مع مستثمرين اثنين فى القطاع الصناعى بمدينة العاشر من رمضان شركة لتسويق الطاقات اﻹنتاجية غير المستغلة بشركات قطاع اﻷعمال والشركات الحكومية برأسمال 200 مليون جنيه.

أوضح أن الشركة تهدف إلى تسويق الطاقات اﻹنتاجية غير المستغلة بالمصانع الحكومية التابعة لشركات قطاع الأعمال لتستفيد منها الشركات الخاصة عبر إنتاج السلع – اﻷكثر من طاقتها التشغيلية- فى المصانع الحكومية وفقا للمواصفات التى يتفق الجانبان عليها.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsanews.com/2018/10/11/1140472