منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






السيسي في حوار مع رؤساء تحرير الصحف الكويتية: العلاقات المصرية الكويتية نموذج يحتذى


أشاد الرئيس عبدالفتاح السيسي بالعلاقات الثنائية “المتميزة” بين مصر والكويت تحت القيادة الحكيمة لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، ومن قبله أمير البلاد الراحل الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح”.. وأوضح أن العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين هي مسيرة ممتدة بالتعاون والتفاهم “وسوف تستمر كذلك إن شاء الله”، واصفا هذه العلاقات بأنها “تمثل نموذجا يحتذى به للتعاون والأخوة الصادقة بين الدول العربية وبين أشقاء تجمعهم روابط تاريخية وطيدة”.
وثمن الرئيس عبدالفتاح السيسي الدور الذي يقوم به سمو أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في المنطقة “لضمان استقرارها وأمنها”.
جاء ذلك في لقاء للرئيس السيسي مع رؤساء تحرير الصحف الكويتية ووكالة الأنباء الكويتية (كونا) ومجلس إدارة جمعية الصحفيين الكويتية بحضور سفير الكويت لدى مصر محمد الذويخ.
وقال الرئيس السيسي “لن تكون مبالغة عندما نقول إن ما يجمع كل الدول العربية هو مصير مشترك وليس فقط المصالح المعتادة في العلاقات الدولية فالمصير المشترك يعني أننا في قارب واحد” مضيفا أن “ما يؤثر على أحدنا بالخير ينعكس على الباقين والعكس صحيح”.
واستذكر الرئيس في هذا الصدد امتزاج الدماء المصرية والكويتية في حرب السادس من أكتوبر 1973 وحرب الخليج 1991 مشيرا إلى أن ذلك “دليل قاطع على المصير المشترك وهو الأمر الذي استمر حتى الآن”. وأكد الرئيس السيسي مجددا وقوف مصر قيادة وشعبا مع الكويت مشددا على أن “أمن الكويت من أمن مصر”.

المصدر : أ.ش.أ

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://alborsanews.com/2018/10/13/1140954