efghermes.com efghermes.com efghermes.com

“النقل” : افتتاح الجزء الأول من من المرحلة الثالثة لـ”الخط الثالث للمترو” ديسمبر 2021

موضوعات متعلقة

قال وزير النقل الدكتور هشام عرفات أن الجزء الأول من المرحلة الثالثة للخط الثالث لمترو الأنفاق سيتم افتتاحه أمام الركاب في ديسمبر 2021.

جاء ذلك خلال اجتماع موسع عقده الوزير مع الشركة المنفذة للجزء الأول للمرحلة الثالثة للخط الثالث للمترو؛ بحضور الدكتور عمرو شعت نائب وزير النقل والقائم بأعمال رئيس الهيئة القومية للأنفاق، وقيادات وزارة النقل وهيئة الأنفاق.

وأكد عرفات أن الاجتماع يأتي في إطار متابعة معدلات التنفيذ في هذا الجزء الذي يشمل أربع محطات نفقية هم “جمال عبد الناصر- ماسبيرو – الزمالك – الكيت كات”، وذلك بعد امتداده من محطة العتبة بطول أربعة كيلومترات، واستعرض الوزير معدلات التنفيذ في المحطات، والتقدم في أعمال الحفر التي يقوم بها الحفار العملاق بين محطتي العتبة وجمال عبد الناصر.

وأوضح عرفات أن أعمال المرحلة الثالثة تنقسم إلى عدة مجموعات عمل (الأعمال الإنشائية والتشطيبات، وأعمال السكة، وأعمال الاتصالات والإشارات والتحكم والمسير، والأعمال الإلكتروميكانيكية، وتصنيع وتوريد الوحدات المتحركة، وتصنيع وتوريد وتركيب ماكينات التذاكر)، منوهًا إلى أن المرحلة الثالثة يبلغ طولها 17.7 كم، وتضم 15 محطة نفقية وسطحية، وتمتد من العتبة حتى الكيت كات غربًا ثم تتفرع لاتجاه الشمال حتى الطريق الدائري عند محور روض الفرج واتجاه آخر للجنوب حتى جامعة القاهرة.

وأشار الوزير أن تنفيذ المرحلة الثالثة يتم على ثلاثة أجزاء، موضحًا أن الجزء الثاني من المرحلة الثالثة يبلغ طوله 6،6 كم، ويمتد من محطة الكيت كات حتى المحطة التبادلية عند محـور روض الفرج، ويضم 6 محطات بواقع محطة نفقية، ومحطة سطحية و4 محطات علوية هم (السودان – إمبابة – البوهي – القومية العربية – الطريق الدائري- المحطة التبادلية عند محور روض الفرج) وسيتم افتتاحها في يونيو 2022.

أما الجزء الثالث من المرحلة الثالثة فيبلغ طوله 7،1 كم ويمتد من محطة الكيت كات حتى جامعة القاهـرة ويضم 5 محطـات بواقع 3 محطات نفقية ومحطة علوية ومحطة سطحية، وهم محطات (التوفيقية – وادي النيل – جامعة الدول– بولاق الدكرور – جامعة القاهرة) وسيتم افتتاحها في نوفمبر 2022، مشيرًا إلى أن إجمالي تكلفة المرحلة الثالثة للخط الثالث للمترو يبلغ نحو 44.5 مليار جنيه.

المصدر : أ.ش.أ

موضوعات متعلقة

Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.