منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






لجنة مصرية لمتابعة التعاون الأقتصادى مع جمهورية تتارستان


نصار: مباحثات لتفعيل دور مجتمع الأعمال فى البلدين لتنمية التعاون الصناعى والتجارى المشترك

مينيخانوف: نتطلع لتبادل البعثات التجارية والاستثمارية بين القطاع الخاص فى البلدين

شكلت الحكومة المصرية ممثلة فى وزارة التجارة والصناعة لجنة لبحث زيادة التعاون الاقتصادى والتجارى مع جمهورية تتارستان.

قال المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، إن مصر تسعى إلى تنمية العلاقات الصناعية والتجارية المشتركة بين مصر و تتارستان وتعزيز دور مجتمع الأعمال فى البلدين للاستفادة من فرص الاستثمار المتاحة فى الجانبين، وإقامة شراكات استثمارية تنعكس آثارها إيجاباً على معدلات التبادل التجارى بين مصر وتتارستان.

وأضاف نصار فى بيان اليوم خلال جلسة المباحثات التى عقدها مع رستم مينيخانوف رئيس جمهورية تتارستان الروسية – والذى يزور القاهرة حالياً – نائب رئيس الوزراء ووزير التجارة والصناعة ووزير الثقافة التتارستانى، إلى جانب ممثلى عدد من كبري الشركات التتارية المهتمة بالسوق المصرى.

وذكر نصار، أنه شكل فريق عمل من الوزارة لمتابعة نتائج هذه الزيارة، ووضع إطار عام لمستقبل العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين خلال المرحلة المقبلة.

وقال رستم مينيخانوف رئيس جمهورية تتارستان – إحدى جمهوريات روسيا الاتحادية، إن الملف الاقتصادى يأتى على رأس جدول أعمال زيارته لمصر حيث تصدر محور لقائه مع الرئيس عبدالفتاح السيسى وكذا خلال لقائه برئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى.

ووجه رئيس جمهورية تتارستان الدعوة للمهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة لزيارة تتارستان خلال المرحلة القريبة المقبلة للتعرف على أرض الواقع على الإمكانات التصنيعية المتوافرة لدى بلاده.

أشار إلى أن كلا من مصر وتتارستان تمتلكان العديد من الفرص الواعدة التى يمكن أن تسهم فى إحداث نقلة نوعية فى مستوى العلاقات الاقتصادية المشتركة بين الدولتين.

وأشار إلى أهمية توثيق العلاقات بين الشركات المصرية ونظيرتها التتارية من خلال تنمية التعاون بين غرف التجارة والصناعة فى الجانبين ، وكذا السعى لترتيب بعثات تجارية واستثمارية بين القطاع الخاص فى البلدين للتعرف على فرص التعاون والشراكة بين الجانبين .

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://alborsanews.com/2018/10/15/1141724