منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






“السعودية” تعتزم تحديث برنامج مؤتمرها الاقتصادى وتؤكد إطلاقه فى موعده


قالت وكالة أنباء «بلومبرج»، إنَّ المملكة العربية السعودية سوف تطلق قمتها المالية الأسبوع الجارى ببرنامج «محدّث» بعد انسحاب العديد من المسئولين التنفيذيين فى «وول ستريت» والمسئولين الحكوميين فى جميع أنحاء العالم؛ احتجاجاً على مقتل الصحفى السعودى جمال خاشقجى.

وأعلن المسئولون، أنَّ مبادرة مستقبل الاستثمار فى المملكة سوف يتم تنفيذها من خلال إطلاق برنامج مستحدث مبنى على أحدث اتجاهات الأعمال والاستثمار والتكنولوجيا العالمية ويضم أكثر من 120 متحدثاً ومديراً عبر أكثر من 35 جلسة على مدى ثلاثة أيام.

وكان العديد من مؤسسات الاستثمار العالمية قد أعلنت انسحابها، الأسبوع الماضى، من القمة السعودية على خلفية مقتل الصحفى جمال خاشقجى، ومن بين أولئك الذين أعلنوا انسحابهم لارى فينك، رئيس مجلس إدارة شركة «بلاك روك» العالمية وجيمى ديمون، المدير التنفيذى للمصرف الأمريكى «جى بى مورجان تشيس».

وحذر الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، من عواقب «قاسية للغاية» إذا ثبت تورط القيادة السعودية فى قتل خاشقجى، وسط احتجاجات دولية تهدد بتقويض قوى الأمير الشاب محمد بن سلمان.

وأوضحت الوكالة الأمريكية، أنَّ التحقيقات كشفت بالفعل عن مقتل خاشقجى، من قبل عملاء الحكومة السعودية.

وقبل عامين، كان ولى العهد السعودى الأمير محمد بن سلمان، يحظى بالثناء من المصرفيين العالميين والمستثمرين والمسئولين الأمريكيين بعد أن كشف النقاب عن مخططه للتحول الاقتصادى فى المملكة ولكن يبدو أن مقتل خاشقجى، سيغير وجهة النظر من جديد.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://alborsanews.com/2018/10/20/1143116