منطقة إعلانية



منطقة إعلانية




منطقة إعلانية





بروتوكول تعاون بين الاتحادين المصرى والأردنى للتأمين


وقع الاتحادان المصرى والأردنى للتأمين بروتوكول تعاون على هامش فاعليات الملتقى الأول للتأمين وإعادة التأمين.
ويهدف البروتوكول إلى التعاون بين السوقين المصرى والأردنى فى مجال تعزيز التعاون فى أنشطة التأمين المختلفة من تأمين مباشر ووساطة تأمين واعادة تأمين
وقال علاء الزهيرى رئيس الاتحاد المصري للتأمين، إن البروتوكول يأتى استكمالاً لخطة الاتحاد في تنمية العلاقات المحلية والإقليمية والعالمية للاتحاد المصرى.
وتضمن البروتوكول التعاون العديد من النقاط منها حضور المؤتمرات والندوات العلمية وورش العمل التي تعقد فى كلا البلدين إلى جانب تقديم الدعم في مجالات وضع البرامج والمناهج لتفعيل عمل مؤسسات التأمين وإعادة التأمين وقدراتها على الاستجابة لاحتياجات العملاء المتغيرة وفقاً للخبرات المتاحة بالجهتين.
من جانبه، قال وليد زعرب رئيس الاتحاد الأردنى، إن البروتوكول تم توقيعه بالأحرف الأولى تمهيداً للتوقيع النهائى على هامش المؤتمر الذى ينظمه الاتحاد العربى للتأمين بمدينة العقبة الأردنية أبريل المقبل.
قال إن البروتوكول يساهم فى تبادل الاستفادة من الخبرات التى يتمتع بها السوقين المصرى والأردنى على مستوى المنطقة العربية.
ومن المقرر تشكيل لجنة عليا مشتركة تضم رئيس الاتحاد المصرى للتأمين ورئيس الاتحاد الأردنى لشركات التأمين وعضوين عاملين بكل من الاتحادين تجتمع مرة كل عام بالتناوب فى كل من البلدين لوضع البرامج التنفيذية لهذا الاتفاق ولمتابعة وتقييم مستوي التنفيذ وتقديم المقترحات التى تضمن تعميق التعاون فى جميع المواد التى يتضمنها هذا الاتفاق.
كما سيتم تشكيل تشكل لجان فنية تضم ممثلاً عن كل من الاتحاد المصرى والأردنى للتأمين، بلجان التأمين على السيّارات، لجنة تأمين الأشخاص، لجنة التأمين البحرى، لجنة الأخطار المختلفة، لجنة الإحصائيات والنظم المعلوماتية والرقمية، لجنة المحاسبة والشؤون المالية ومراقبة الامتثال، لجنة الوقاية ومقاومة الغش والاحتيال.
كان الاتحاد المصرى للتأمين والجامعة التونسية قد وقعا بروتوكول تعاون مماثل بين الجهتين على هامش المؤتمر العام 32 للاتحاد العام العربى للتأمين، بمجال التأمين وإعادة التأمين.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: التأمين

منطقة إعلانية


804.64 0.99%   7.89
16473.25 %   215.59
16348.55 1.06%   172.14
2062.11 1.36%   27.59

نرشح لك


https://alborsanews.com/2018/10/30/1146245