منطقة إعلانية



منطقة إعلانية




منطقة إعلانية





ملتقي شرم الشيخ: ضعف التوزيع وبطء التعويضات تعوق “التأمين متناهي الصغر”


أوصت الجلسة النقاشية لملتقي شرم الشيخ للتأمين وإعادة التأمين تحت عنوان، أفضل الممارسات والصناعة العالمية الجديدة “اتجاهات التأمين الدولية وأفضل الممارسات، بأهمية توسع سوق التأمين المصري في التأمينات متناهية الصغر لتوفير الحماية التأمينية للفئات محدودة الدخل والمشروعات الصغيرة والمتوسطة”.

وأكد المشاركون في الجلسة التي عقدت خلال اليوم الثاني للمؤتمر أن ضعف قنوات التوزيع وصعوبة الحصول علي التعويضات من العقبات المهمة في الوصول لتلك الشرائح من الأفراد والمؤسسات.

ودعا المشاركون في الجلسة إلى رفع ثقافة أصحاب المشروعات الصغيرة في طلب الحماية لممتلكاتهم للحفاظ عليها، والاستفادة من التجارب الناجحة في هذا المجال وخاصة التجربة الهندية حيث نجحت شركات التأمين بها في الوصول بتغطياتها إلي ما قيمته 5 مليارات دولار من أصول الثروة الزراعية بها.

ودعا المشاركون إلي الاستفادة من التجارب الدولية في استخدام التطبيقات التكنولوجية ومنها تجربة كينيا في استخدام المزارعين لتطبيقات المحمول للحصول علي الوثائق وصرف التعويضات.

وطالبت الجلسة بتوعية العملاء باستخدام الأدوات التكنولوجية الحديثة في توفير الصيانة للممتلكات والأصول المؤمن عليها قبل اتمام إجراءات المعاينة وإصدار بوليصة التأمين إلى جانب استخدامها في سرعة إصدار وسداد التعويضات من خلال تطبيقات سريعة تمكن الشركات من تحسين مستوي خدماتها.

وترأس الجلسة محمد يعقوب، العضو المنتدب لشركة هانوفر ري البحرين، وشارك فيها هادي حشيشة، رئيس الاكتتاب ورئيس منطقة أفريقيا بشركة سكر جلوبال العالمية، وكمال تاباجا، رئيس مجموعة العمليات بشركة ترست ري البحرين، وبيتر انجلند الرئيس التنفيذي لشركة زيورخ ري، وسلفادور أورلاندو، رئيس تنمية الأسواق بشركة بارتنر ري، وزهير عطوط، الرئيس التنفيذي لشركة أبكس للتأمين.

ويعقد الملتقي الأول للتأمين وإعادة التأمين “شرم الشيخ راندفو” تحت شعار: “نشر الأفكار الثمينة” بمشاركة 620 مشتركا من 220 شركة محلية وعالمية من 27 دولة علي مستوي العالم.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsanews.com/2018/10/30/1146663