منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






“المصرية الكويتية” تفاوض الحكومة لتخصيص 6 آلاف فدان لزراعة غابة شجرية


الشركة فى مراحل متقدمة لاقتراض مليار جنيه من بنوك محلية لتمويل مصنع للأخشاب

 

خاطبت الشركة القابضة المصرية الكويتية، مجلس الوزراء، لتخصيص 6 آلاف فدان بالقرب من محطات الصرف الصحي بالصعيد، لإقامة غابة شجرية.

وقال معتز الألفي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة، إن المشروع يستهدف توفير المادة الخام اللازمة لتغذية مصنع الخشب المضغوط التي تعتزم المجموعة تنفيذه بمحافظة المنيا الفترة المقبلة على مساحة 30 فداناً.

وأضاف الآلفي، ردًا على سؤال لـ”البورصة”، على هامش مائدة مستديرة نظمتها الجمعية المصرية للفرنشايز، أمس الأربعاء، أن “القابضة الكويتية” تتطلع لبدء إنشاءات المصنع الجديد مارس المقبل، والانتهاء منه خلال 18 شهراً.

وقدر رئيس الشركة استثمارات المصنع بـ3 مليارات جنيه، سيتم توفير الجزء الأكبر منها ذاتيًا من المجموعة، فيما سيتم تدبير ما يتراوح بين مليار و1.2 مليار جنيه من البنوك.

وأوضح أن المجموعة بلغت مراحل متقدمة في التفاوض مع بنوك محلية _تحفظ على ذكر اسمها_ لتدبير التمويل اللازم، وأن الفترة المقبلة ستشهد توقيع اتفاقيات التمويل.

ونفى الآلفى، مفاوضات المجموعة مع مؤسسة التمويل الدولية والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، للمساهمة في تمويل المشروع، وقال إن المجموعة ستعتمد على بنوك محلية.

وكانت القابضة المصرية الكويتية، أعلنت سبتمبر الماضي، عن اعتزام إحدى شركاتها التابعة بتدشين مصنع لإنتاج الخشب المضغوط على مرحلتين بتكلفة استثمارية (111.6 مليون دولار).
وبحسب بيان الشركة لبورصة الكويت؛ فإنه من المتوقع أن تصل قيمة التكلفة الاستثمارية للمرحلة الأولى (61.4 مليون دولار)، على أن تبلغ التكلفة الاستثمارية للمرحلة الثانية (50.2 مليون دولار).

وقدر الألفي، استثمارات “القابضة الكويتية” في مصر بـ2.1 مليار دولار، تتركز في قطاعات البتروكيماويات والأسمدة والغاز والصناعة والبترول.
وأظهرت القوائم المالية المجمعة للشركة ارتفاع أرباحها خلال النصف الأول من العام الجاري بنسبة 29.4% لتصل إلى 63.3 مليون دولار خلال الستة أشهر المنتهية في يونيو 2018، مقابل أرباح بلغت 48.9 مليون دولار في الفترة المقارنة من 2017.

 

 

 

كتب- مصطفى فهمي

نهال سمير

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsanews.com/2018/11/01/1147289