منطقة إعلانية



منطقة إعلانية




منطقة إعلانية





هشام توفيق لـ” البورصة “: طرح “مصر للتأمين” فى البورصة مؤجل لحين إعادة الهيكلة


تطوير النواحى البيعية وتعظيم عوائد اﻷستثمار أولويات المجلس الجديد لـ”القابضة”

قال وزير قطاع الأعمال العام هشام توفيق إن طرح شركتى مصر للتأمين ممتلكات وحياة مؤجل لحين إعادة هيكلة أنشطة الشركتين.

أضاف لـ”البورصة” أن إعادة الهيكلة تسبق التفكير فى الطرح ونسبته.

وأعلنت الحكومة قبل شهور عن الشركات التى ستتضمنها المرحلة الأولى من برنامج طروحات الشركات التابعة لها فى البورصة، وضمت 23 شركة من بينها مصر للتأمين.

وكانت الجمعية العامة غير العادية لـ”القابضة للتأمين” قد وافقت فى مايو الماضى برئاسة خالد بدوى الوزير السابق، على طرح نسبة من أسهم شركتى مصر للتأمين ومصر لتأمينات الحياة التابعتين للشركة القابضة للتأمين، في إطار برنامج الطروحات.
وقال توفيق وزير قطاع اﻷعمال ان أولويات مجلس اﻹدارة الجديد لشركة مصر القابضة للتأمين تتمثل فى الاهتمام بالنواحى البيعية والتسويقية للشركات التابعة للمجموعة، والتى تضم مصر للتأمين ومصر لتأمينات الحياة ومصر ﻹدارة اﻷصول العقارية.

أضاف أن من بين أولويات المجلس الجديد أيضا الاهتمام بتطوير النواحى اﻹكتوارية وتطوير النظم التكنولوجية كأهداف أساسية لمجلس اﻹدارة الجديد .

أوضح الوزير أن الوزارة تسعى الفترة المقبلة لتعظيم العوائد على محفظة استثمارات الشركة القابضة عبر إسناد إدارتها لبنوك استثمار وشركات متخصصة فى مجال إدارة اﻹصول المالية .

كان خالد بدوى وزير قطاع الأعمال السابق قد عقد اجتماعا مشتركا فبراير الماضى بحضور رؤساء شركات التأمين التابعة لقطاع الأعمال العام، ورؤساء عدد من بنوك الاستثمار وشركات إدارة المحافظ المالية المتخصصة، لبحث سبل الاستعانة بخبراتها في إدارة الأصول.

واعتمدت الجمعية العامة العادية لشركة مصر القابضة للتأمين، التشكيل الجديد لمجلس إدارة الشركة برئاسة باسل الحينى، لمدة ثلاث سنوات.
وإلى جانب الحينى يضم المجلس قاسم مصطفى نصار عضوا منتدبا للشؤون المالية والإدارية وخالد محمود عبدالصادق عضوا متفرغا للشؤون الفنية.

كما تضمن تشكيل مجلس الإدارة من المجلس السابق كلا من الأعضاء غير المتفرغين خالد عباس نائب وزير الإسكان لمتابعة المشروعات القومية محمد سامح عمرو أستاذ القانون الدولى بكلية الحقوق جامعة القاهرة، وعاكف المغربى نائب رئيس بنك مصر، بالإضافة إلى أحمد عبدالغفار خطاب ممثل الاتحاد العام لنقابات عمال مصر.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsanews.com/2018/11/03/1147858