منطقة إعلانية



منطقة إعلانية




منطقة إعلانية





أزمة رعاية «الزمالك» تقترب من الحل


مصادر ترجح تراجع رئيس النادى عن فسخ عقده مع «بريزينتيشن»

أحمد جلال: لم يقدم رعاة آخرون أى عروض

 

اقتربت أزمة فسخ نادى الزمالك عقد رعايته مع شركة «بريزينتيشن» من النهاية، بعدما فشلت إدارة النادى فى إيجاد بديل لها، وقبول رئيس النادى عقد جلسة تهدئة مع المدير التنفيذى لشركة بريزينتيشن خلال الساعات المقبلة.

وفسخ الزمالك، فى 23 أكتوبر الماضى، عقد رعايته تجارياً وفضائياً مع »بريزينتيشن« الذى بدأ فى أغسطس الماضى، ويمتد لأربعة أعوام، بقيمة مالية 450 مليون جنيه، بحسب ما قاله عمرو وهبى، المدير التنفيذى فى حوار سابق مع البورصة.

وبرر الزمالك فسخ التعاقد بتأخر »بريزينتيشن« عن سداد مستحقات بقيمة 93 مليون جنيه، وانحياز رئيس مجلس إدارة الشركة محمد كامل للنادى الأهلى الذى تعاقدت معه الشركة الشهر الماضى تجارياً، مقابل 520 مليون جنيه ليصل قيمة عقد الرعاية التجارية والفضائية بالكامل 920 مليون جنيه.

وقال المستشار أحمد جلال إبراهيم، نائب رئيس نادى الزمالك لـ»البورصة«، إنَّ رئيس نادى الزمالك يتفاوض مع شركات، لكن لم يصل أى عرض لمجلس الإدارة لمناقشته حتى الآن.

وأضاف »جلال«: »رئيس نادى الزمالك يمتلك علاقات واسعة، ونثق فى قدرته على إيجاد شركة لرعاية الفريق«.

وأوضح أن الفريق ظهر فى مباراة وادى دجلة بقميص خالٍ من المعلنين؛ نتيجة فسخ التعاقد مع »بريزينتيشن«.

وأشار إلى أن ذلك لا يمثل خسائر بالنسبة للنادى؛ لأنه بعد قرار فسخ العقد مع الشركة يبحث عن البديل.

وقام الزمالك، خلال الساعات الماضية، بمخاطبة الشركات المعلنة على قميصه، وهى المصرية للاتصالات »We«، ومصر للطيران، وبنك الشركة المصرفية العربية الدولية »SAIB« وشركة نافع جروب »JAC«، وشركة »لاكتيل«؛ لإخطارها بفسخ تعاقده مع شركة »بريزينتيشن«، وأن التعامل بخصوص إعلاناتها سيكون من خلال النادى مباشرة.

وقال أحمد أبوالدهب، رئيس قطاع التجزئة المصرفية ببنك »SAIB«، إنه لا يعلم بتفاصيل خطاب الزمالك؛ نظراً إلى وجوده خارج مصر، وسيناقش الأمر فور عودته.

وتواصلت »البورصة« مع مصطفى طنطاوى، المتحدث الرسمى باسم شركة »بريزينتيشن«، لكنه اكتفى بالقول: »نحترم الزمالك كثيراً، لكن لا تعليق لدينا على ما يحدث».

وقالت مصادر قريبة الصلة بالأزمة لـ«البورصة»، إنَّ محاولات رئيس نادى الزمالك، لإيجاد راع يحل محل «بريزينتيشن» باءت بالفشل؛ لعدم رغبة شركة «صلة» السعودية فى خوض تجارب رعاية فى مصر فى الوقت الراهن، بعد فسخها عقديها مع الأهلى و«بريزينتيشن».

وأضافت أن وكالة الأهرام للإعلان رفضت التدخل فى أزمة الزمالك، و«بريزينتيشن»؛ لكى لا تعيد ما حدث مع الأهلى الذى كانت تستهدف رعايته بعد فسخ عقده مع شركة «صلة»، لكن فى النهاية ظفرت به «بريزينتيشن».

وقالت، «لم يحدث أى تواصل بين الزمالك ووكالة الأهرام منذ بداية الأزمة».

وكشف مصدر بنادى الزمالك، أنَّ جلسة ستعقد خلال ساعات بين عمرو وهبى، المدير التنفيذى للشركة مع رئيس نادى الزمالك؛ لتهدئة الأمور، فى ظل حرص الشركة على الاحتفاظ برعايتها للنادى الأبيض.

وأوضح المصدر، أنَّ «وهبى» تدخل بقوة خلال الساعات الماضية لحل الأزمة، وتواصل مع رئيس نادى الزمالك، ووافق على عقد جلسة معه لبحث الأزمة واستكمال العقد.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsanews.com/2018/11/06/1148547