منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






16 شركة تشارك فى معرض «جلفود» بالإمارات


«تصديرى الأغذية» يبحث مع الإمارات «الرقابة من المصدر»

 

يشارك المجلس التصديرى للصناعات الغذائية بمعرض Gulfood Manufacturing، خلال الفترة من 6: 8 نوفمبر 2018، بمشاركة 16 شركة من كبرى شركات قطاع الصناعات الغذائية المصرية العاملة فى مجال مدخلات الإنتاج وإضافات الأغذية.

ويُعد معرض «جلفود للتصنيع» فرصة للشركات للتعرف على كل ما هو جديد فى الصناعة، الأذواق والاتجاهات المستقبلية لتكنولوجيا الإنتاج؛ لكونه يضم عدداً من القطاعات الرئيسية الخاصة بالعملية التصنيعية مثل مدخلات الإنتاج، إضافات الأغذية، التغليف، الماكينات؛ حيث بلغ عدد الزائرين للمعرض 2017 نحو 35000 زائر، ومشاركة 1600 شركة من 60 دولة من دول العالم.

ونسق المجلس التصديرى للصناعات الغذائية بالتعاون مع مكتب التمثيل التجارى المصرى فى دبى للقيام بحملة ترويجية للشركات المصرية المشاركة بالمعرض؛ لتوجيه الدعوة لأهم الشركات والمصانع الإماراتية المستوردة للمنتجات الغذائية المصرية المشاركة بالمعرض لزيارة الجناح المصرى، والالتقاء المباشر بالشركات العارضة.

وسجلت صادرات الصناعات الغذائية إلى الإمارات العربية المتحدة، خلال الخمسة أشهر الأولى من عام 2018، حوالى 54 مليون دولار، مقارنةً بمبلغ 49 مليون دولار للفترة نفسها عام 2017 بنسبة زيادة قدرها 11%، ما يوضح أهمية هذا السوق الحيوى أمام المنتجات المصرية.

ويبحث المجلس التصديرى للصناعات الغذائية مع وفد ببلدية دبى «إدارة مراقبة تجارة الأغذية»، مبادرة الرقابة على الأغذية من المصدر والتى تنوى حكومة دبى تطبيقها مع 20 دولة من بينها مصر، خلال الفترة من 4 – 8 نوفمبر 2018.

وينظم المجلس التصديرى، اليوم، بالتعاون مع الهيئة القومية لسلامة الغذاء ورشة تدريبية على هامش زيارة وفد من سلامة الغذاء لمصر؛ لتعريف الشركات المصرية على متطلبات التصدير للسوق الإماراتى، ومن بينها الإجراءات المتبعة فى دبى للإفراج الجمركى، وسحب العينات، والمخالفات وغيرها من الإجراءات، بحضور أكثر من 100 شركة صناعات غذائية وحاصلات زراعية.

ويتضمن البرنامج إجراءات السلامة التى تتبعها المصانع، ومراحل التتبع للمنتج المصنع من أصل زراعى، بدءاً من البذرة ومراحل الزراعة، وصولاً للمستهلك، وكذلك أساليب الفحص والتحليل التى يتم اتباعها لضمان نسبة متبقيات مبيدات بنفس المعدلات المسموح بها عالمياً.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://alborsanews.com/2018/11/06/1148553