منطقة إعلانية



منطقة إعلانية




منطقة إعلانية





السعودية ترفع أسعار صادراتها البترولية لآسيا


رفعت المملكة العربية السعودية أسعار البترول الذى تبيعه لآسيا، وهو ما يشير إلى أن أكبر منتج فى «أوبك» يتوقع طلباً قوياً على الصادرات؛ حيث تعزز المملكة الإنتاج لتعويض تأثير العقوبات الأمريكية على إيران.

وأعلنت شركة «أرامكو» السعودية المملوكة للدولة، أنها زادت سعر البيع الرسمى لمبيعات شهر ديسمبر الموجهة إلى آسيا بقيمة تتراوح بين 20 سنتاً و70 سنتاً للبرميل.

وذكرت وكالة أنباء «بلومبرج»، أنَّ الأسعار الجديدة تسجل أعلى مستوى لها منذ يناير 2014.

يأتى ذلك بعد أن أعادت الولايات المتحدة فرض العقوبات على صناعة الطاقة الإيرانية وأجزاء أخرى من اقتصادها.

وأوضحت الوكالة الأمريكية، أن المملكة العربية السعودية تعد المحور الأساسى لجهود الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، لخفض شحنات الخام الإيرانية، مع تعهد المملكة بتعويض أى نقص فى الإمدادات العالمية. ورفعت الشركة السعودية التسعير على جميع منتجاتها إلى الولايات المتحدة وإلى شمال غرب أوروبا، وخفضت معظم الخامات الموجهة إلى منطقة البحر الأبيض المتوسط.

وقال وزير الطاقة السعودى خالد الفالح، الشهر الماضى فى مؤتمر عُقد فى الرياض، إنَّ منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاءها سوف ينتجون قدر المستطاع لتلبية الطلب، وتعويض أى نقص يلوح فى الأفق.

وأضاف «الفالح»، فى مقابلة مع وكالة «تاس» الروسية، أنَّ السعودية ضخت 10.68 مليون برميل يومياً الشهر الماضى، وقد تضخ قريباً 11 مليون برميل يومياً إذا احتاجتها الأسواق.

وأشارت الوكالة الأمريكية إلى المتداولين والمصافى يراقبون أسعار البترول الموجهة إلى آسيا التى تعد أكبر سوق لخام الشرق الأوسط كمقياس للطلب.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsanews.com/2018/11/06/1148847