منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






وزير البترول: فرص استثمارية واعدة لتطوير التعاون مع الصين


أكد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، أنَّ هناك فرصاً استثمارية واعدة لتطوير التعاون بين كل من مصر والصين فى مجال الطاقة وفى صناعة البترول والغاز الطبيعى، فى ضوء مناخ الاستثمار الحالى.

وأشار، فى كلمته بالمؤتمر العربى الصينى السادس، إلى توافر الموارد الطبيعية والإمكانيات البشرية والتكنولوجية لدى كل من مصر والصين، بما يكفل تحقيق التكامل بين الجانبين والتوسع فى الاستثمارات البترولية المشتركة.

وأوضح «الملا»، أنَّ الوزارة تتطلع إلى تعزيز التعاون المشترك مع الجانب الصينى فى مجالات الصناعة البترولية المختلفة، مثل مشروعات البتروكيماويات والأسمدة التى لها مردود اقتصادى كبير، بالإضافة إلى التعاون فى أنشطة الصيانة والهندسة البترولية وتنفيذ مشروعات البترول والغاز والبحث والاستكشاف عن البترول والغاز وحفر الآبار، مشيراً إلى أهمية التكامل بين الجانبين لتوفير ما تستلزمه هذه المجالات من استثمارات وتكنولوجيات متطورة وخبرات فنية مدربة.

وقال «الملا»، إن الشراكة القائمة بين الجانبين منذ عام 2005 مع كل من مؤسسة سينوبك وشركتى HH وCHINA STAR GREAT DRAGON، فى مجالات حفر الآبار وتصنيع المهمات والمعدات الاستراتيجية فى مجال البحث والاستكشاف، بالإضافة إلى الشركات الصينية العاملة فى مجال البحث عن البترول والغاز فى الصحراء الغربية، وتشمل شركتى زيناو ويونايتد إنرجى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsanews.com/2018/11/06/1148850