منطقة إعلانية



منطقة إعلانية




منطقة إعلانية





خطة تسوية مديونيات «القابضة للغزل» بـ16.6 مليار جنيه


«الاستثمار القومى» يحصل على 12 قطعة أرض مقابل 10 مليارات

اجتماعات مع «الكهرباء» و«البترول» لسداد 3.1 مليار


وضعت الشركة القابضة للغزل والنسيج، خطة لتسوية مديونيات بقيمة 16.6 مليار جنيه متراكمة عليها منذ أكثر من 10 سنوات، لصالح 4 جهات رئيسية هى «بنك الاستثمار القومي، ووزارة الكهرباء، ووزارة البترول، والهيئة القومية للتأمينات».

قال أحمد مصطفى، رئيس الشركة القابضة للغزل والنسيج، إن الشركة وضعت خطة لتسوية المديونيات عبر الأراضى غير المستغلة التابعة.

قدرت «القابضة للغزل» الأراضي غير المستغلة في شركات الحليج التي يتم هيكلتها حاليًا، والمتاحة من المصانع التي سيتم نقلها من المناطق السكنية إلى المدن الصناعية بنحو 3.6 مليون متر مربع، بقيمة تقديرية تصل إلى 43 مليار جنيه.

أوضح مصطفى، أن الشركة اتفقت مع بنك الاستثمار القومي على خفض المديونيات من 10 إلى 7 مليارات جنيه.

تابع: «حصل البنك على 12 قطعة أرض بقيمة 6.1 مليار جنيه، على أن يتم سداد 900 مليون جنيه في رأسمال الشركة القابضة.

أشار إلى أن الشركة تُجهز للاجتماع بشركات الغاز والكهرباء لتسوية مديونيات بقيمة 3.1 مليار جنيه مقابل الحصول على عدد من قطع الأراضي التابع لها.

توقع مصطفى، أن يتم الاجتماع مع الشركات خلال شهر نوفمبر الحالي لتحديد قطع الأراضي التي تناسبها بقيمة المديونيات، بواقع 1.1 مليار جنيه للكهرباء، و2 مليار جنيه للغاز.

أوضح مصطفى: “يتبقى للشركة مديونيات الهيئة القومية للتأمينات، وتبلغ قيمتها 2.5 مليار جنيه، يتم التفاوض حاليًا لتسويتها مقابل الحصول على قطع من الأراضي المتاحة”.

تابع: «سداد المديونيات هى الخطوة الأهم في خطة إعادة الهيكلة التي تعمل عليها الشركة حاليًا، خاصة وأن الاستثمارات الجديدة لا يمكنها العمل وهى محملة بهذه الأعباء».

تملك الشركة القابضة للغزل 32 شركة منها 7 شركات تعمل في قطاع حليج الاقطان، و25 شركة تعمل في نشاط الغزل والنسيج والصباغة والتجهيز والملابس الجاهزة.

لفت إلى أن الشركة تستهدف زيادة إجمالي إيراداتها في العام المالي الحالي بقيمة 1.8 مليار جنيه لتصعد إلى 6 مليارات جنيه في مقابل 4.2 مليار جنيه خلال العام المالي الماضي.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsanews.com/2018/11/07/1148801