منطقة إعلانية



منطقة إعلانية




منطقة إعلانية





“عامر القابضة” تبدأ طرح المرحلة الأولى من بورتوسعيد ديسمبر المقبل


2.05 مليار جنيه مبيعات أول 9 أشهر وتراجع 15% فى الأرباح

حققت عامر القابضة ارتفاعاً فى المبيعات العقارية خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر 2018، بنسبة 157% لتصل إلى 2.046 مليار جنيه، مقارنة بقيمة 795 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي بهامش مجمل ربح وصل 40%، بمشروعات بورتو سعيد وجولف بورتو مارينا وجولف بورتو السخنة وساوث بيتش.

وبدأت شركة عامر للتنمية السياحية في تنفيذ مشروع بورتو سعيد فور توقيع عقد شراء من محافظة بورسعيد ﻹنشاء مشروع سياحي ترفيهي على مساحة 90 فدان غرب مدينة بورسعيد بقيمة استثمارية تصل لحوالى 5 مليارات جنيه ويوفر 6 آلاف فرصة عمل مستدامة إضافة إلى 5 آلاف فرصة عمل يومية من خلال عملية الإنشاءات.

وقال رياض رفعت المدير المالى لشركة عامر القابضة، إن المشروع يستغرق فترة من 3 إلى 4 سنوات وسيتم طرحه على 3 مراحل، وبدأت الإنشاءات للمرحلة الأولى منذ شهر مايو الماضى، ومن المقرر البدء فى طرح المرحلة الأولى خلال ديسمبر المقبل عبر افتتاح جزء من الفندق.

وتعتزم عامر القابضة من خلال شركة دلمار للتنمية السياحية إحدى شركاتها البدء فى مشروع هافانا بيتش الفندقى بطاقة 150 شاليه على مساحة 70 ألف متر بشاطئ نبق، بالإضافة إلى طرح مشروع عمرانى متكامل بمصر الجديدة خلال الربع الأول من العام الجارى على مساحة 27 ألف متر بعد حسم اللجنة العليا لفض المنازعات الترخيص لصالح الشركة بعد توقف 4 سنوات.

وقال رفعت، إن الشركة بدأت في إعداد التصميمات الخاصة بمشروع هافانا بيتش ولم تنته من إعداد التكلفة الاستثمارية للمشروع، بالإضافة إلى أنها بدأت في إعادة الدرسات الخاصة بمشروع مصر الجديدة لحساب التكلفة وفقاً للأسعار الجديدة، نظراً لتعطل المشروع لمدة 4 سنوات وآخر دراسة وضعت للمشروع كانت منذ سنتين.

وأظهرت نتائج الأعمال ارتفاع إيرادات فنادق المجموعة لتصل إلى 100 مليون جنيه بنهاية سبتمبر الماضى، مقارنة بـ 74 مليون جنيه بارتفاع 35%، وبلغت أرباح التشغيل 211 مليون جنيه، مقارنة 195 مليون جنيه بزيادة 8%، وبلغ صافي الربح قبل الضرائب 105 ملايين جنيه بزيادة 3% عن صافى الربح خلال فترة المقارنة.

وقالت الشركة، إن أرصدة الحاجزين والتعاقدات العقارية المتبقية بلغت 3.81 مليار جنيه، مقارنة بـ 1.97 مليار جنيه بنهاية ديسمبر الماضي، بزيادة بلغت نسبتها 93% وتعكف الشركة على الانتهاء من تسليمها للاعتراف بها ضمن المبيعات خلال العامين القادمين، وبلغت إيرادات المطاعم 187 مليون جنيه في سبتمبر من العام الجاري مقارنة 188 مليون جنيه.

وأظهرت القوائم المالية المجمعة للشركة خلال التسعة أشهر الأولى تراجع أرباحها بنسبة 15%، حيث بلغت 70.8 مليون جنيه مقابل 83.7 مليون جنيه في فترة المقارنة، وتراجعت الإيرادات إلى 1.31 مليار جنيه مقابل إيرادات 1.63 مليار جنيه.

وارتفع حجم القروض والتسهيلات إلى 453 مليون جنيه، مقارنة 348 مليون جنيه في ديسمبر 2017، نتيجة لارتفاع حاجة شركات المجموعة لتمويل مشروعات جديدة في الاستثمار العقاري وبورتو فاكيشن.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: عامر القابضة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsanews.com/2018/11/07/1148956