منطقة إعلانية



منطقة إعلانية




منطقة إعلانية





الغردقة وشرم الشيخ تتصدران نمو عائد الفنادق بالشرق الأوسط


«كوليرز»: القاهرة تحافظ على استقرارها.. والإسكندرية الأعلى فى الإشغالات الربع الأخير 2018

 

حافظ معدل نمو العائد الغرف الفندقية فى منطقتى الغردقة وشرم الشيخ على مستواه الأعلى فى منطقة الشرق الأوسط، خلال الربع الأخير من العام الجارى.

وقال تقرير صادر عن «كوليرز إنترناشيونال للأبحاث والاستشارات»، إنَّ النمو فى عائد الغرف الفندقية فى منطقة الغردقة كان الأعلى بمعدل 44% نتيجة الاستقرار السياسى، ومواصلة تدفق الرحلات الجوية من الأسواق الرئيسية للحركة السياحية لمصر.

أما فى منطقة شرم الشيخ فارتفع العائد 40% فى ظل استفادة المنطقة من تزايد الحركة السياحية من بعض الأسواق الأوروبية.

وتبلغ الطاقة الفندقية فى كل من الغردقة وشرم الشيخ نحو ثلثى الطاقة العاملة فى مصر والتى تصل لنحو 220 ألف غرفة.

وتوقع التقرير، أن تتصدر القاهرة أكثر المناطق السياحية استقراراً خلال الفترة بمعدل 9%، لكنَّ ذلك يعد أكثر ارتفاعاً عن الفترة نفسها من العام الماضى؛ بسبب الخطة التسويقية القوية للمنطقة.

وتبلغ الطاقة الفندقية فى القاهرة الكبرى نحو 20 ألف غرفة يتركز غالبيتها على النيل.

وقال التقرير، إنَّ الإشغالات السياحية فى الإسكندرية تتصدر المدن السياحية فى مصر بـ78%، وتليها القاهرة بـ70% ثم الغردقة 66%، وتذيلت شرم الشيخ القائمة بـ51%.

وارتفعت الحركة السياحية الوافدة لمصر خلال السبع أشهر الأولى من العام الجارى إلى 6.1 مليون سائح بنمو 41% عن الفترة نفسها من العام الماضى.

وتأمل وزارة السياحة فى الوصول بالأعداد إلى 10 ملايين سائح بنهاية العام، مقابل 8.3 مليون خلال العام الماضى، وتشارك مصر، حالياً، فى معرض wtm السياحى بلندن بأكثر من 70 فندقاً وشركة سياحة فى إطار زيادة الرحلات من السوق البريطانى لمصر.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsanews.com/2018/11/07/1149155