منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






مستشار وزير المالية : عرض اتفاقية متعددة الأطراف الضريبية علي “النواب” قبل نهاية ديسمبر


صديق : لدينا مشكلة في تبادل المعلومات البنكية قبل التوقيع النهائي للاتفاقية 

قال الدكتور رمضان صديق مستشار وزير المالية للسياسات الضريبية أنه من المقرر تقديم مشروع الاتفاقية متعددة الأطراف التي وقعتها مصر بالأحرف الأولي في إبريل ٢٠١٧ مع منظمة التعاون الاقتصادي “oecd” لمحاربة تأكل الوعاء الضريبي دولياً المعروف بـ” BEPS” إلي مجلس النواب لمناقشاتها قبل نهاية ديسمبر المقبل تمهيداً لإقرارها من قبل رئيس الجمهورية .

و تستهدف الاتفاقية الحد من تأكل الوعاء الضريبي عبر مكافحة التهرب الضريبى الدولى بما يضمن حصول كل دولة على نصيبها العادل من الضرائب الناتجة عن التعاملات والأنشطة الاقتصادية عبر الحدود.

وأضاف صديق خلال ورشة عمل تعقدها حالياً شركة “برايس ووتر هاووس كوبرز مصر” للاستشارات المالية والمراجعة عن تسعير المعاملات أن الاتفاقية تراجع حالياً من قبل وزارة الخارجية ؛ وتمنح الاتفاقية إلتزام بالشفافية في تبادل المعلومات لكن لايزال لدينا مشكلة في تبادل المعلومات البنكية في ظل التشريعات الحالية بالقانون المحلي قبل التوقيع النهائي عليها .

وأوضح أن عند إقرار الاتفاقية متعددة الأطراف فإنها ستعطي مصر القدرة علي تعديل اتفاقيات منع تجنب الإزدواج الضريبي مع الدول الموقعة بشكل تلقائي .

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://alborsanews.com/2018/11/08/1149573