منطقة إعلانية



منطقة إعلانية




منطقة إعلانية





أمجن الأمريكية تطرح دواء جديد لعلاج ارتفاع الكولسترول فى مصر


أعلنت شركة أمچن مصر عن إطلاقها عقار ” Evolocumab الإفيلوكوماب” لعلاج مرض ارتفاع الكولسترول .

وقال الدكتور أحمد مصطفى مدير شركة أمچن مصر أن تسجيل وطرح العقار الجديد فى السوق المصرى يعد خطوة هامة للمرضى في مصر.

أضاف مصطفى فى تصريحات صحفية على هامش المؤتمر الصحفى الذى عقدته الشركة اليوم أن أمجن تسعى جاهدة لتوفير الأدوية الجديدة لمختلف الامراض المستعصية للمريض المصرى خاصة أمراض القلب والاورام والكلى.

وتعد أمجن شركة أدوية أمريكية تعمل فى السوق المصرى من خلال مكتب علمى منذ 2010 وتمتلك 9 أدوية فى السوق المصرى.

ومن جانبه قال الدكتور مجدي عبد الحميد أستاذ القلب جامعة القاهرة ورئيس جمعية القلب المصرية إن نسبة الوفيات في مصر بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية تشكل 46% . أضاف مجدى أن الوقاية من أمراض القلب تعد هي الحل الأمثل لتقليل العبء الاقتصادي الناتج عن المرض.

وطالب بضرورة زيادة الوعي الصحي والتعريف بعوامل الخطورة التي تتمثل في ارتفاع ضغط الدم والسكر والكوليسترول والتدخين والسمنة والعامل الوراثي إذ تبلغ نسبة ارتفاع الكوليسترول لدي المصريين 37% من إجمالى السكان.

وفي سياق متصل أوضح الدكتور محمد صبحي أستاذ أمراض القلب جامعة الإسكندرية ان الدراسة الحديثة “ DYSIS II ” و التي أجريت في مصر أوضحت أن بالرغم من أن ثلثي المرضي قد تم علاجهم باٍستخدام عقارات تقليل الكولسترول الضار بالدم اٍلا أن الغالبية العظمى من المرضى لم يصلوا اٍلى المستويات المستهدفة من الكولسترول وفقا لمتطلبات الصحة العالمية.

وقال الدكتور ايهاب عطيه أستاذ أمراض القلب جامعة عين شمس أن العلاج باستخدام العقار الجديد إيفولوكوماب نتج عنه خفض مستوى الكولسترول الضار في الدم لأقل من 70 mg/dl عند 95% من المرضى بعد متوسط 10- 12 اسبوع من بدء العلاج.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: شركة أمچن مصر

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsanews.com/2018/11/08/1149638