منطقة إعلانية



منطقة إعلانية




منطقة إعلانية





15 ألف جنيه سعر المتر فى شقق «العاصمة الإدارية» بالطرح الجديد


«المجتمعات العمرانية» تعد التسعير المبدئى وطرح الوحدات النصف الأول من 2019

 

بلغ السعر المتوقع للمتر المربع فى الطرح الجديد لوحدات الحى السكنى بالعاصمة الإدارية 15 ألف جنيه، بعد إضافة نسبة التميز.

وتجهز هيئة المجتمعات العمرانية للإعلان عن المرحلة الثانية من وحدات الحى السكنى «كابيتال ريزيدانس» والذى تطوره فى العاصمة الإدارية، خلال النصف الأول من عام 2019.

وقالت مصادر حكومية لـ«البورصة»، إنَّ «المجتمعات العمرانية» حددت السعر المبدئى للمتر المربع فى الطرح الجديد، وقدرت أن يتجاوز 13 ألف جنيه ترتفع لأكثر من 15 ألفاً، بعد إضافة نسبة التميز.

وبلغ أعلى سعر للمتر المربع فى وحدات المرحلة الأولى لـ«كابيتال ريزيدانس» 12.4 ألف جنيه بعد إضافة نسبة التميز، مقارنة بسعر المتر المحدد قبل التميز بـ11.25 ألف جنيه، وتراوح سعر الوحدة السكنية من 1.5 مليون جنيه إلى 2.1 مليون جنيه.

أضافت المصادر، أنَّ اللجان المختصة بالهيئة ستعد تقريراً عن العدد النهائى للوحدات التى سيتم طرحها سواء شققاً سكنية أو فيلات، وستتم الاستعانة بشركات تسويق عقارى متخصصة لقياس معدلات الإقبال فى القطاع.

أوضحت أن الهيئة ستعلن عن الطرح الجديد، خلال النصف الأول من 2019، ومن المتوقع الانتهاء من تحديد القيمة النهائية لسعر المتر فى الربع الأول من العام، وفقاً للمتغيرات التى يشهدها السوق فى ذلك الوقت.

وقالت المصادر، إنَّ التسعير الذى وضعته الهيئة لا يعد مرتفعاً عن السائد فى القطاع، خاصة أن الوحدات تسلم كاملة التشطيب وبفترات سداد ميسرة.

أضافت أن التسعير المقترح للوحدات السكنية ولم يحدد سعراً تقديراً للفيلات والتاون هاوس لحين البدء فى استلامها من شركات المقاولات.

وتصل مساحة الحى السكنى الثالث «كابيتال ريزيدانس»، 1000 فدان، وينقسم إلى 8 مجاورات تشمل 328 فيلا، و699 عمارة سكنية تضم 20 ألف وحدة و624 وحدة تاون هاوس ومناطق سكنية تجارية تضم 1536 وحدة سكنية و584 وحدة تجارية، ليصل إجمالى الوحدات السكنية بالحى إلى 22.5 ألف وحدة، بجانب مبانى الخدمات المختلفة.

ويتضمن الجدول الزمنى لتسليم الوحدات الانتهاء من تنفيذ 7 آلاف وحدة قبل نهاية العام الجارى و10.3 ألف وحدة خلال شهر يونيو المقبل و2568 وحدة فى ديسمبر 2019 وبالنسبة للمجاورتين الرابعة والخامسة «فيلات» وتضمان 952 وحدة سكنية فتم تقسيم المشروع إلى 3 مراحل، من المقرر تسليم المرحلة الأولى ديسمبر 2018 والمرحلة الأخيرة ديسمبر من العام المقبل.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsanews.com/2018/11/10/1149849