منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






مجلس النواب يؤجل مناقشة مخالفات “اتحاد الكرة”


قرر مجلس النواب، تأجيل مناقشة تقرير اللجنة المشكلة من قبل وزارة الشباب والرياضة والجهاز المركزي للمحاسبات، الذي تضمن وجود 13 مخالفة في سجلات اتحاد الكرة.

وقال أعضاء فى لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب إنه تم تأجيل مناقشة تقرير اللجنة المشكلة من قبل وزارة الشباب والجهاز المركزى للمحاسبات بطلب من رئيس المجلس الدكتور على عبدالعال لبحث مخالفات الاتحاد المصرى لكرة القدم لحين ورود التقرير النهائى إليها .

وأوضح وكيل اللجنة ياسر عمر لـ”البورصة” أن اللجنة سوف تناقش نتائج التقرير، وما يتضمنه ولم يتحدد بعد موقف إحالته إلى النائب العام من عدمه، قبل التحقق من وجود مخالفات مالية.

وتوقع النائب هيثم الحريرى عضو اللجنة وصول التقارير النهائية الخاصة إلى البرلمان خلال فترة 10 أيام.

وقال محمود حسين وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب لـ”البورصة”، إن اللجنة تنتظر انتهاء مناقشة التقرير في لجنة الخطة والموازنة، كي تطلع على ما جاء فيه.

وأشار حسين، إلى ان وجود ثروت سويلم في اللجنة بالاضافة إلى كونه المدير التنفيذي لاتحاد الكرة، والذي كان مكلفا برئاسة اللجنة المختصة بالرد على المخالفات، لا يعني إنه سيتم مجاملته، مضيفا بالقول”سنناقش التقرير بكل عناية، ولن نجامل سويلم”.

وأوضح أحمد المدير المالي لاتحاد الكرة المصري، أن اللجنة التي شكلها الاتحاد برئاسة ثروت سويلم، قدمت ردا تفصيليا لوزارة الشباب والرياضة عن كل ما جاء في التقرير.

وكانت البورصة قد حصلت على تقرير مبدئى للجنة المشكلة لفحص مخالفات اتحاد كرة القدم وتم نشره يوم الاثنين الماضي، يؤكد وجود مخالفات شابت عقد الرعاية بدءاً من نهاية الموسم 16-17 وحتى نهاية مباريات كأس العالم الماضى، وكذلك مخالفات في عقد رعاية دورى القسم الثانى الخاص بشركة المستقبل للوسائل الإعلانية.

وذكر التقرير، أن عقد المدير الفنى المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم الأرجنتينى هيكتور كوبر وجهازه الإدارى وأماكن إقامتهم شابتها المخالفات من قبل الاتحاد.

وأضاف: “هناك مخالفات فى التذاكر الخاصة بمباريات كأس العالم لكرة القدم الأخيرة فى روسيا، وعقد رعاية وتوريد ملابس رياضية للمنتخابات الوطنية الخاص بشركة أديداس، فضلاً عن المخالفات الخاصة بمزايدة سيارات ومنقولات الاتحاد وبعثاته الخارجية الخاصة بكأس العالم الأخيرة”.

وقال التقرير المبدئى الذى يتضمن المخالفات “مخالفات شابت أعمال تجهيز مركز المنتخبات الوطنية لاستقبال الجمعية العمومية للاتحاد الخاصة بشركة ايفيتا”.

وتتعلق المخالفة الـ11 بعقد تقديم خدمات الأمن والنظافة لمقر الاتحاد ومركز المنتخبات الوطنية المبرم مع شركة طيبة 2000 للأمن والحراسة، وأبدى التقرير المبدئى بعض الملاحظات الواردة على بعض بنود الإيرادات والمصروفات بالميزانية العمومية للاتحاد فى 30 يونيو 2017.

أما المخالفة الـ13 كانت عن وجود عجز وزيادة لبعض الأصناف بمخازن الاتحاد الكائنة بمدينة 6 أكتوبر وعدم تمكين اللجنة من الاطلاع على السجلات والمستندات الخاصة بالنواحى المخزنية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://alborsanews.com/2018/11/14/1151394